السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح مجربة للتعامل مع الزوج البيتوتي

الخميس 11/يناير/2024 - 11:41 م
الزوج البيتوتي
الزوج البيتوتي

تعاني الكثير من الزوجات من الأزواج المشغولين الذين لا يجلسون مع زوجاتهم وأولادهم إلا في أضيق الحدود، ولكن أيضا تعاني زوجات أخريات من الزوج البيتوتي الذي لا يمل من الجلوس في البيت، ولا يستجيب لطلبات الزوجة في الخروج الا في حالات الضرورة التي لا تقبل التأجيل.

فإذا كان زوجك من هذه النوعية من الرجال فعليك اتباع هذه النصائح التي تقدمها لك سيدتي "هير نيوز" لتتعرفي على أفضل سبل التعامل مع الزوج البيتوتي.

نصائح مجربة للتعامل مع الزوج البيتوتي


 

تفهمي طبيعته

تفهمي طبيعية شخصية زوجك البيتوتي فهو في الغالب شخص انطوائي يحب البقاء بمفرده لبعض الوقت، فلا تقابلي ذلك بتأفف والتوتر لان ذلك لن يغير من الامر شيئا بل يوتر العلاقة بينكما، لذا كل ما عليك احترام رغبته دون تذمر.

لا تفاجئيه

تجد الكثير من الزوجات مشكلة في اقناع الزوج البيتوتي للخروج لحضور مناسبة مهمة أو زيارة عائلية، ولحل هذه المشكلة عليك ان تمهيدى له الأمر قبلها بوقت مناسب، ولا تفاجئيه حتى لا يصدمك بالرفض.

 

استثمري اهتماماته

يمكنك استثمار وجود زوجها لساعات طويلة في البيت لتكليفه بمهمة تصليح بعض الأعطال المنزلية وصيانة الأجهزة الكهربائية، ومساعدة الأبناء في المذاكرة، ولكن تجنبي ان أسلوب فرض الأوامر حتى لا يتسبب ذلك في صدام بينكما.


نظمي نزهة جماعية

استشريه في تنظيم نزهة عائلية تضم عائلتك وعائلته واطفالهما إلى المساحات الخضراء المفتوحة، ما يجعله يستشعر فائدة تغيير نمط الحياة والتحدث لأشخاص آخرين غير زوجته وأولاده، حينها سيشعر الزوج بالتأكيد بالفرق الكبير بين أن يجلس بين جدران البيت الصماء وبين الطبيعة الساحرة.

شجعيه على ممارسة النشاطات

حاولي إقناعه بممارسة النشطات المشتركة كممارسة الرياضة سويا سواء في البيت أو في الهواء الطلق، او ممارسة بعض الألعاب الجماعية فذلك يضفي أجواء من البهجة على جلساتكما العائلية ويحول دون شعوركما بالملل.




اقرأ أيضا..
أمير بروناي يستعد لدخول القفص الذهبي في هذا الموعد

ads