الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات تمتعك يصحة نفسية أفضل في العام الجديد 2024

الأحد 07/يناير/2024 - 11:52 م
صحة نفسية افضل
صحة نفسية افضل

يكتفي البعض باستقبال العام الجديد، عن طريق إقامة الاحتفالات الصاخبة وارتداء الملابس المبهجة، لكن بإمكانك أن تجعلي استقبالك لهذا العام مختلفا عن الأخرين من خلال وضع استراتيجية جديدة لحياتك هدفها التمتع بصحة نفسية أفضل، ولتحقيق هذه الاستراتيجية خطوات مهمة تقدمها لك سيدتي «هير نيوز» في السطور التالية.

4 خطوات لصحة نفسية أفضل مع العام الجديد


لا تتسرعي في اتخاذ القرارات

التفكير الجيد والتأن في اتخاذ القرارات من الأمور الهامة التي من شأنها أن تمنحك مزيد من الراحة النفسية، وتحول دون شعورك بالندم إزاء القرارات المتسرعة وهو شعور سيء من شأنه أن يعكر صفو حياتك.

حددي الأولويات

قسمي مهامك اليومية وحددي لكل مهمة وقت لتنفيذها واحرصي على تحديد الأولويات، لأن تجاهل تحديد الأولويات يتسبب في تشتيت الانتباه واستنفاذ طاقتك في النهاية، لذلك عليك تحديد أولوياتك أولاً ووضع جدول يساعدك على إنجازها دون الشعور بالإرهاق والتعب.


اهتمي بوقت الراحة

يتسبب انشغالك الدائم بالمهام المطلوبة منك في مواصلة العمل لساعات طويلة دون الحصول على فترات راحة، ما يجعل كفاءتك في أداء العمل بمرور الوقت تقل فضلاً عن زيادة شعورك بالتعب والإرهاق، لذلك يجب أن تحصل على قسط من الراحة حتى تستعيدي عافيتك وتستطيع مواصلة يومك بهمة ونشاط، ما يحسن حالتك النفسية ويجعلك أكثر قدرة على مواصلة العمل.

 

اهتمي بصحتك

ليس هناك كنز أغلى من صحتك، فاحرصي مع العام الجيد الالتزام بنظام غذائي صحي، وتجنبي كل الممارسات الغير صحية مثل تناول الطعمة الجاهرة والسهر، واستبدليها بعادات صحية من النوم المنتظم وممارسة الرياضة.






ads
ads