الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يؤثر فارق الطول على الزواج؟ وحيرة البنات مع العريس القصير

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 08:11 م
فارق الطول
فارق الطول

يراود الفتاة مجموعة من الأسئلة عندما يتقدم أحد الشبان إلى خطبتها وطلب يدها، وتكون تلك الأسئلة في أغلب الأوقات متعلقة بالصفات والشكل الجسماني من حيث السمنة والنحافة أو فارق الطول، حيث يتقدم إلى الفتاة شاب يكون أقصر منها في الطول، ويتمتع بصفات وميزات شخصية جيدة، ما يجعل الفتاة تقع في حيرة من أمرها، إذا كانت توافق أم ترفض هذا الشاب، ولذلك عزيزتي القارئة، تقدم لكي «هير نيوز» مجموعة من الآراء من فتيات، مررن بنفس التجربة من قبل، من واقع صفحات السوشيال ميديا.



فارق الطول هل يصبح عائق بين الزوجين

يشاع بين أوساط الفتيات تفضيل الرجل الطويل، حيث يجدن أن الرجل الطويل يتمتع بجاذبية كبيرة، كما تظن الفتاة أن الرجل الطويل يكون أكثر احتواء ويعطى شعورًا بالأمان. 

فيما يظن البعض أن فارق الطول يؤثر في العلاقة بين الرجل والمرأة، ولكن على حسب طريقة تفكير كل شخص، فهناك فتيات لا يجدن ذلك الفارق عائق، والمهم هو مدى التقبل والتفاهم بينهما، وهناك فتيات لا يتقبلن فارق الطول بينها وبين شريك حياتها. 



حيث تقول سمر غنيم: "الموضوع بيعتمد علي القبول والارتياح، يعني مثلا في بنت تقول لا أنا مقدرش يبقي زوجي اقصر مني بفرق ملحوظ علشان نفسيا مش متقبلة ده أو هي شخصيتها قوية فهيبقي فيه انطباع جواها أنها المسيطرة علي حياتهم، وفيه بنت تقول لا عادي لو فرق بسيط ممكن لأنها فيها مواصفات الأنثي الهادئة، ف شوفي انتي اللي تحكمي". 



الصفات الجيدة أم فارق الطول؟ 

قد يكون فارق الطول عائقا للبعض، إلا أن هناك من يحتكمن إلى الصفات الجيدة في شريك الحياة، كالصدق والإخلاص والعطف والاحترام، ولكن هناك فتيات يتأثرن بالمقاييس العالمية للجمال وهي طول الرجل وقامته الممشوقة، كواحدة من علامات الجاذبية. 

حيث قالت منة المحمدي: "أنا مش عندى مشكلة عادى بس دى بتختلف من حد لحد فأنتى شوفى هل هتقدرى تتقبلى ده وكمان متحسسهوش أن فيه حاجة غلط ف يبقى ليه لا". 



كما كان لرقية سيد رأي يتعلق أكثر بالصفات وليس الشكل: "عمر فارق الطول ما كان مقياس للجواز خالص، طالما أخلاق واحترام وكويس وابن ناس وهيقدرك ويحترمك وافقي ومش مهم كلام الناس".

اقرأ أيضا.. 

ads
ads