الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 وصفات طبيعية تخفف آلام الأسنان وتغنيكي عن المسكنات

الأحد 14/يناير/2024 - 11:35 م
آلام الأسنان
آلام الأسنان

عادة ما يكون اللجوء للمسكنات هو الحل الأسرع بالنسبة للكثيرين عند التعرض لألآم الأسنان المزعجة وغير المحتملة، على الرغم من أنه حل غير آمن صحيًا حيث يتسبب التناول المستمر للمسكنات في أضرار صحية متعددة بحسب ما يؤكده الأطباء.

وفي التقرير التالي ترصد لكي سيدتي «هير نيوز» مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تغنيكي عن تناول المسكنات في مواجهة ألام الاسنان المزعجة

وصفات طبيعية للتخفيف ألام الاسنان

.

  

جل الصبار

 يعد جل الصبار من المواد التي لها فاعلية كبيرة في علاج الأسنان حيث له خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومكافحة للجراثيم المسببة لتسوس الأسنان، يمكن وضع جِل الصبار على السن المصاب من الفم وتدليكه برفق.

 

زيت القرنفل

يحتوي على مادة الأوجينول وهو مخدر طبيعي يعمل كمسكن مؤقت للألم ويستخدم عن طريق غمس قطعة من القطن في قطرات من زيت القرنفل ثم المسح بها بلطف على موضع الألم.


الثلج

يمكن وضع كمادة باردة أو كيس ثلج على الجزء الخارجي من الخد فوق السن المؤلم لبضع دقائق في كل مرة، شريطة أن يكون ملفوفا بقطعة من القماش  لتجنب إلتهاب الجلد، وتكرار ذلك كل بضع ساعات للمساعدة في تخفيف آلام الأسنان الناتجة عن خلع الأسنان أو إصابة في السن أو تورم في اللثة حيث يساعد على تخدير الالم.

 الفانيليا

تحتوي الفانيليا على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساهم في علاج آلام الأسنان وذلك بوضع كمية قليلة منها على المنطقة المصابة عدة مرات على مدار اليوم.

الزعتر

يتميز الزعتر بغناه بمضادات الأكسدة التي تحارب البكتيريا الموجودة بالفم؛ كما انه فعال في علاج الاسنان حيث يمكن إضافته إلى الماء واستخدامه كغسول أو وضعه على المنطقة الألم.



زيت النعناع

له قدرة هائلة على علاج التهابات اللثة والاسنان؛ كما يعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة لأنه يحتوي على مواد مطهرة ومضادة للبكتيريا؛ لذا يدخل ضمن مكونات العديد من أنواع معجون الاسنان.

 كيف تحمين أطفالك من الإصابة بتسوس الأسنان؟

 

 

ads