الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل حفل رأس السنة

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 04:30 م
أفضل ماسكات طبيعية
أفضل ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل حفل رأس السنة 2024

 تحرص كل فتاة وسيدة على الإهتمام بجمالها وأناقتها، من أجل الظهور بشكل جذاب فى كل الأوقات، وفى جميع المناسبات، وتبحث دائمًا عن الجديد فى عالم الجمال و الموضة ، وفى هذا الإطار تقدم لكي "هير نيوز" ، أفضل ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل حفل رأس السنة 2024



ماسك الزبادي والشوفان والعسل





يعَدّ الزبادي واحداً من أكثر المرطّبات الطبيعية للبشرة؛ لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والكالسيوم والبروتينات المغذية للجلد، يناسب هذا الماسك جميع أنواع البشرة؛ بخاصة الجافة منها.. ولا تقتصر فوائد هذا الماسك على ترطيب البشرة الجافة فحسب؛ بل يُعتبر مقشّراً طبيعياً للبشرة.

المكونات:

نصف كوب من الزبادي.
ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
ملعقة كبيرة من العسل العضوي.


طريقة التحضير والتطبيق:

بعد مزج المكونات مع بعضها البعض، والحصول على مزيج متجانس، وزّعي على بشرتك النظيفة.. انتظري نصف ساعة، ثم افركي بشرتك بلطف قبل شطفها بالماء الفاتر.



ماسك الطين والألوفيرا



يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة، لاسيّما المعرَّضة لحَب الشباب؛ نظراً لاحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة والالتهاب.

المكونات:

ثلاث ملاعق كبيرة من الطين.
ملعقة كبيرة من هلام الصبار أو الألوفيرا.
ملعقة صغيرة من العسل العضوي.

طريقة التحضير والتطبيق:

تُخلط جميع المكونات معاً لتشكيل عجينة ناعمة، تُوزّع على البشرة ويتم تدليك الأخيرة بلطف.. انتظري مدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.



ماسك الليمون والزبادي



يُعتبر هذا الماسك مرطِّباً طبيعياً للبشرة الدهنية وعلاجاً رائعاً لإغلاق مسام البشرة الواسعة، التي تُسبب ظهور الحبوب الملتهبة والرؤوس السوداء فتصبح البشرة مكسوّة بالشوائب، وذلك لاحتواء الليمون على فيتامين "سي" المعزِّز لصحة البشرة ومضادات الأكسدة التي تحد من إفراط الزهم.

المكونات:

ثمرة ناضجة من البرتقال.
ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير والتطبيق:

بعد تجفيف قشر البرتقال، يُطحن في الخلاط لكي يتحول أشبه ببودرة ناعمة.. يُضاف إليه المكونات الأخرى وتخلط جيداً للحصول على مزيج ليّن.. يطبّق الأخير على البشرة ويُترك لمدة تتراوح بين 15 دقيقة و20 دقيقة حتى يجف تماماً.. تتم إزالته باستخدام قطعة نظيفة من القماش، ثم تُشطف البشرة بالماء الدافئ.



ماسك العنب والخيار



يُفيد هذا الماسك في ترطيب البشرة الباهتة؛ لاحتواء العنب على فيتامين "ج" و"أ" ومضادات الأكسدة؛ مما يساعد على تعزيز صحة البشرة ونضارتها، من خلال حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة.

المكونات:

حفنة من العنب.
ثمرة من الخيار.
ملعقة كبيرة من الحليب السائل.

طريقة التحضير والتطبيق:

بعد مزج جميع المكونات معاً في الخلاط الكهربائي، يُصفّى المزيج ويوزّع على البشرة ويُترك لمدة 20 دقيقة، قبل شطفه بالماء الفاتر.



ماسك الكركم وزيت جوز الهند




لا تقتصر فوائد هذا الماسك على ترطيب البشرة فحسب؛ بل يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها؛ نظراً لغِنى الكركم بمضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وأيضاً التقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.. أما زيت الجوز؛ فيمتاز بخصائصه المرطِّبة.

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من بودرة الكركم الطبيعي.
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر.


طريقه التحضير والتطبيق:

 بعد مزج المكونين جيداً والحصول على عجينة ليّنة، توزّع الأخيرة على البشرة، وتُترك لمدة 15 دقيقة حتى تجف تماماً.. تتم إزالتها باستخدام قطعة قماش نظيفة بواسطة الفرك، وتُشطف البشرة بالماء الدافئ.



ماسك الطماطم والقرفة والكركم




تُساعد القرفة على تنشيط الدورة الدموية ومحاربة الجذور الحرة المسببة لتلف البشرة؛ لاحتوائها على مضادات الأكسدة، ومادة تُعرف بسينامالديهيد التي تحفز إنتاج الكولاجين، وهي المادة المسؤولة عن صحة وشباب البشرة.. بدورها الطماطم غنية بالفيتامينات، كفيتامين "سي"، و"ج"، و"ب1"، و"ب3"، و"ب6" والتي تضاعف من نضارة وإشراقة البشرة، كذلك توازن الطماطم من درجة حموضة البشرة، وتحفير إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين.

المكونات:

ثلاث ملاعق صغيرة من معجون الطماطم.
ملعقة صغيرة من القرفة.
ملعقة صغيرة من الكركم.

طريقة التحضير والتطبيق:

بعد مزج جميع المكونات والحصول على عجينة لينة القوام، توزّع على بشرة الوجه وتُترك لمدة 15 دقيقة، قبل شطفها بالماء الفاتر.

ads
ads