الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 بدائل طبيعية لأدوية حرق الدهون «هتخسي بأمان»

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 04:31 م
هير نيوز

أصبح اللجوء لأدوية حرق الدهون من الحلول السهلة التي تلجأ لها الكثيرات من الباحثات عن الرشاقة والوزن المثالي، على الرغم من تعدد التحذيرات من أضرارها المحققة. وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" أهم الأطعمة التي أكدت الأبحاث الغذائية فاعليتها في حرق الدهون بشكل قوي وسريع.


5 بدائل طبيعية لأدوية حرق الدهون



 

خل التفاح

نشرت المجلة الدولية للسمنة دراسة حديثة تكشف أن خل التفاح يحتوي على حمض الأسيتيك والذي يزيد من معدل حرق الدهون ومنع تراكمها حول البطن كما أن له دور فعال في تقليل الشهية.


الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أشهر الأعشاب التي تعرف بقدرتها حرق الدهون المتراكمة بالجسم خاصة الدهون المتراكمة حول البطن وذلك لاحتوائه على مركب يبيغالوكاتشين الحارق للدهون.


 


الفلفل الأحمر

يعد الفلفل الأحمر الحار من أقوى الخضروات الحارقة للدهون حيث له بسبب احتوائه على مركب الكابسيسين الذي يعمل على كبح الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.


القهوة الخضراء

أظهرت دراسة أعدها باحثون بالكلية الأمريكية للطب الرياضي فعالية القهوة الخضراء في تقليل مؤشر كتلة الجسم في وذلك لغناها بمضادات الأكسدة والألياف الصحية.



الزنجبيل

يعزز الزنجبيل بشكل كبير عملية التمثيل الغذائي وتشير الدراسات الى ان الأشخاص الذين يتناولون مشروب الزنجبيل بانتظام يكون لديهم فرصة أكبر من غيرهم في خسارة الوزن بشكل سريع.



 

ads