الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السوبر ليج يشعل جدل بين أندية أوروبا الكبري والمحكمة تنصف A22

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 09:08 م
السوبر ليج
السوبر ليج

يعود السوبر ليج أو كما يطلق عليه دوري السوبر الأوروبي، بعد أن تم حظره من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) ومنع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إطلاقه بشكل غير قانوني، ما شكل صدمة كبيرة لمشجعي كرة القدم العالمية وخصوصا الأوروبية، وذلك بعد حكم المحكمة الصادم للعديد من المشجعين اليوم الخميس، بتأكيد إقامة دوري السوبر الأوروبي مرة أخرى. 



الإعلان عن السوبر ليج 

وقد أصدرت المحكمة الأوروبية حكما، اليوم الخميس، يؤكد على أن السوبر ليج أو ما يطلق عليه دوري السوبر الأوروبي المتجدد، قيد الإعداد مرة أخرى بعد حكم قضائي خالف كلاً من دفاع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وقد شكل هذا الحكم صدمة كبيرة لعدد كبير من مشجعي كرة القدم حول العالم، وازداد القلق لديهم على مستقبل كرة القدم العالمية. 


فكرة السوبر ليج 

في عام 2021، حاول 12 ناديًا الانفصال وتشكيل دوري جديد، يسمى السوبر ليج، دوري السوبر الأوروبي، والذي من شأنه أن ينافس بشكل أساسي مسابقة دوري أبطال أوروبا الشهيرة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ما شكل صدمة في جميع أوساط كرة القدم العالمية. 

وقد تلقى جمهور كرة القدم هذا الخبر برد فعل عنيف، حيث عارض الفكرة عدد كبير من نوادي كرة القدم العالمية مثل ريال مدريد وبرشلونة، ليتم التراجع عن الفكرة في النهاية. 

ولكن بقرار المحكمة، سيحاول الدوري الأوروبي الممتاز المضي قدمًا في تشكيل البطولة الجديدة بعد أن قضت المحكمة بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا سينتهكان قانون الاتحاد الأوروبي إذا حاولوا إيقاف انطلاق تلك البطولة. 


ما هي بطولة السوبر ليج؟ 

وقد أعربت العديد من الأندية بالفعل عن معارضتها الفورية للخطط الجديدة الخاصة بتنظيم بطولة السوبر ليج، والتي من شأنها أن تشهد إنشاء ثلاث بطولات دوري، وإشراك 64 فريقًا من جميع أنحاء أوروبا، مع وجود مسابقات للرجال والسيدات مختلفة. 

ويأتي قرار المحكمة مشجعا لخطط A22، وهي المنظمة التي تقف وراء اقتراح الدوري الأوروبي، أو ما يسمى السوبر ليج، ويمثل الحكم الضوء الأخضر للمشروع ليمضي قدمًا. 



اقرأ أيضا.. 

ads