الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غضب عارم ضد رئيس فرنسا بسبب دفاعه عن ممثل متهم بالاغتصاب

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 12:31 م
الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وجيرار ديبارديو

دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو، المتهم بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على عدة فتيات، حيث وصف الأمر أنه الممثل أصبح هدفا "للمطاردة" حيث يواجه تحقيقا تدقيقا جديدا بشأن التمييز الجنسي، لكن موقف الرئيس قوبل بالغضب من جانب الشعب الفرنسي والمدافعات عن حقوق المرأة، حيث يقولون أن حديث الرئيس الفرنسي يقوض قضية القضاء على العنف ضد المرأة.




ماكرون يدافع عن جيرار ديبارديو 


ودافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لقناة فرانس 5، مساء أمس الأربعاء، عندما سئل عن إمكانية تجريد الممثل من جائزة الدولة المرموقة، وسام جوقة الشرف: "لن تروني أشارك في مطاردة، فأنا أكره هذا النوع من الأشياء".

وأضاف الرئيس الفرنسي أنه "معجب جدًا بجيرارد ديبارديو، فهو ممثل عظيم، ولقد جعل فرنسا فخورة بصناعة السينما ومشهورة في الأوساط الفنية، وأن وسام الشرف لا ينبغي اعتباره "أداة أخلاقية".



ماكرون ووسام جوقة الشرف


وفي عام 2017، في ذروة حركة #MeToo العالمية، والتي كانت تدعو الفتيات إلى نشر تجاربهن مع حوادث الاعتداء والتحرش الجنسي، ونتيجة لذلك، سحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وسام جوقة الشرف من قطب هوليوود هارفي وينشتاين بعد سلسلة من الاتهامات بالتحرش الجنسي والاغتصاب. 

بينما يرفض الرئيس الفرنسي سحب وسام جوقة الشرف من الممثل الفرنسي الشهير جيرار ديبارديو، بعد أن صرحت وزيرة الثقافة الفرنسية ريما عبد الملك الأسبوع الماضي إن سلوك الممثل عار على فرنسا، مشيرة إلى أنه لابد أن يفقد وسام جوقة الشرف الذي حصل عليه عام 1996. 



تصريحات ماكرون تثير غضب الشعب


وفي سياق متصل، أثارت ردود الفعل على تصريحات ماكرون بشأن الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو ردود فعل غاضبة في الوسط السياسي الفرنسي، وفي منظمات الدفاع عن حقوق المرأة.

ونشر أوليفييه فور، رئيس الحزب الاشتراكي، رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي اتهم فيها ماكرون بعدم أخذ وعوده الانتخابية على محمل الجد، وقال "العنف ضد المرأة قضية رئيسية في ولاية ماكرون... هذا الرئيس لا يؤمن بأي من وعوده".

كما تحدثت النائبة ساندرين روسو على وسائل التواصل الاجتماعي: "كلمات إيمانويل ماكرون حول موضوع ديبارديو هي مرة أخرى إهانة لحركة حرية التعبير لضحايا العنف الجنسي".



قضايا الممثل التي يدافع عنها ماكرون 


وقد اتُهم جيرار ديبارديو، أحد رموز السينما الفرنسية وله أكثر من 200 فيلم كان بطلهم، بالاغتصاب في عام 2020، كما اتُهم بالتحرش الجنسي والاعتداء من قبل أكثر من اثنتي عشرة امرأة.

فيما يواجه الممثل، الذي يدافع عنه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تحقيقًا جديدًا بشأن فيلم وثائقي تم بثه في وقت سابق من هذا الشهر يُظهر ديبارديو في رحلة عام 2018 إلى كوريا الشمالية وهو يدلي بشكل متكرر بتعليقات جنسية صريحة في حضور مترجمة، وقد اعتدي على فتاة صغيرة أثناء تلك الرحلة.

اقرأ أيضا.. 

ads