الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بيع فستان الأميرة ديانا بمبلغ خرافي في مزاد علني لمشتري مجهول

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 01:15 م
الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

تستمر جاذبية الأميرة ديانا قوية وظاهرة بشكل كبير، كما ثبت من خلال السعر الباهظ المرتبط بأحدث فستان ملكي تم بيعه في المزاد العلني الأخير، حيث أعلنت دار جوليان للمزادات يوم الأحد أن فستان الأميرة الراحلة الطويل الذي يأتي على هيئة فستان راقصة باليه، ومن تصميم مصمم الأزياء المغربي البريطاني جاك أزاجوري، تم بيعه بمبلغ خرافي، لمشتري لم يكشف عن هويته حتى الآن. 




بيع فستان الأميرة ديانا بمبلغ خرافي


وقد تم عرض فستان الأميرة ديانا، من تصميم المصمم المغربي البريطاني جاك أزاجوري، وجاء بقصة راقصة باليه، وكانت قد ارتدته لأول مرة في مدينة فلورنسا بإيطاليا في أبريل 1985 ومرة أخرى في أوركسترا فانكوفر السيمفوني في عام 1986، وتم بيعه بمبلغ مليون و 148 ألف دولار، وكان العرض الفائز 11 ضعفًا لتقديره الأصلي البالغ، عشرة آلاف دولار، فيما ما تزال هوية المشتري غير معروفة، حتى الآن. 



فستان الأميرة ديانا يحطم الرقم القياسي


وحطم فستان الأميرة ديانا الرقم القياسي العالمي السابق لأغلى فستان ارتدته الأميرة ديانا ليتم بيعه في مزاد علني، حيث تم تسجيل الرقم القياسي السابق في وقت سابق من هذا العام عندما بيع فستان السهرة الأرجواني الذي صممه المصمم فيكتور إدلستين بمبلغ 604 ألف دولار.

ووفقًا لمزادات جوليان، "يتميز الفستان ذو منصات الكتف المبطنة بصدرية مخملية سوداء مع نجوم مطرزة بخيوط معدنية مصنوعة من قماش جاكوب شلايفر مع تنورة من الأورجانزا باللون الأزرق الملكي من طبقتين مع وشاح وفيونكة، وكانت تنورة راقصة الباليه هي الإضافة المثالية، لأنها ديانا كانت تحب الرقص وكونها راعية الباليه الوطني الإنجليزي". 




ملابس ديانا في المزادات العلنية 


وبالإضافة إلى فستان المصمم البريطاني جاك أزاجوري، بيعت بلوزة إيمانويلز المصنوعة من الشيفون الوردي التي ارتدتها ديانا في صورة خطوبتها عام 1981 في نفس المزاد بمبلغ 381 ألف دولار، أي ما يقرب من أربعة أضعاف التقدير الأصلي البالغ 80 ألف دولار.

فيما ارتدت الأميرة ديانا العديد من فساتين أزاجوري في حياتها، وفي الآونة الأخيرة، تم بيع خمسة فساتين سهرة مذهلة مماثلة لتلك التي صممتها أزاجوري وارتدتها ديانا إلى أحد جامعي التحف الخاصة في لوس أنجلوس مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

اقرأ أيضا.. 


ads