الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مشروبات تخلصك من الكحة المزمنة

السبت 13/يناير/2024 - 03:48 م
علاج الكحة
علاج الكحة

يعاني منها الكثير من الأشخاص من الكحة، وقد تكون مزعجة ومؤلمة. ومن أجل التخلص من هذه الحالة، يمكن استخدام بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد في تهدئة الكحة وتخفيف الأعراض المصاحبة لها. في هذا التقرير، سنتعرف على 4 مشروبات فعالة لعلاج الكحة.



 الشاي الدافئ بالزنجبيل والعسل


 يُعتبر الزنجبيل مضادًا للالتهابات ومهدئًا للحلق، بينما يعمل العسل على تلطيف الحنجرة وتخفيف السعال. لتحضير هذا المشروب، قم بغلي كوب من الماء وأضف قطعة صغيرة من الزنجبيل المبشور. اتركه يغلي لمدة 10 دقائق ثم صفي الزنجبيل وأضف ملعقة صغيرة من العسل. يُفضل تناول هذا المشروب قبل النوم لتهدئة الكحة وتسهيل النوم.


الحليب الدافئ بالعسل


 يُعتبر الحليب مهدئًا للحلق وملينًا للسعال، في حين يعمل العسل على تلطيف الحنجرة وتخفيف الأعراض المصاحبة للكحة. لتحضير هذا المشروب، قم بتسخين كوب من الحليب حتى يصبح دافئًا وأضف ملعقة صغيرة من العسل. قم بتناول هذا المشروب قبل النوم لتهدئة الكحة وتحسين النوم.


 عصير الليمون الدافئ بالعسل


 يُعتبر عصير الليمون مضادًا للبكتيريا ومهدئًا للحلق، بينما يعمل العسل على تلطيف الحنجرة وتخفيف السعال. لتحضير هذا المشروب، قم بعصر ليمونة وأضف العصير إلى كوب من الماء الدافئ. أضف ملعقة صغيرة من العسل وامزجهما جيدًا. يُفضل تناول هذا المشروب عدة مرات في اليوم لتهدئة الكحة وتخفيف الأعراض.


 الشاي الدافئ بالقرفة والعسل


 يُعتبر القرفة مضادًا للالتهابات ومهدئًا للحلق، بينما يعمل العسل على تلطيف الحنجرة وتخفيف السعال. لتحضير هذا المشروب، قم بغلي كوب من الماء وأضف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. اتركه يغلي لمدة 10 دقائق ثم صفي القرفة وأضف ملعقة صغيرة من العسل. يُفضل تناول هذا المشروب عدة مرات في اليوم لتهدئة الكحة وتخفيف الأعراض.

باستخدام هذه المشروبات الطبيعية، يمكنك تهدئة الكحة وتخفيف الأعراض المصاحبة لها بطريقة طبيعية وفعالة. ومع ذلك، يجب عليك استشارة الطبيب إذا استمرت الكحة لفترة طويلة أو ترافقت مع أعراض أخرى خطيرة.
أقرأ أيضاً

ads