الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أتخلص من مقارنة زوجي برجل أخر؟ 5 حلول مجدية

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 10:31 م
هير نيوز

عادة ما يكون سقف أحلام النساء مرتفع في فترة ما قبل الزواج حيث تتملكهن تخيلات مثالية لشريك الحياة، ولكن مع مرور وقت قليل من الزواج سرعان تخيب آمال بعض الزوجات نتيجة مبالغتهن في هذه التخيلات حيث لا تجد الزوجة ما رسمته في خيالها عن الزو، ما قد يدفعها لمقارنته بغيره من الأزواج لتصبح أسيرة لأفكار المقارنة السلبية التي قد تدمر حياتها الزوجية.

وفي السياق التالي تصد لك سيدتي "هير نيوز" 5 نصائح تمكنك من التخلص من مقارنة زوجك بغيره.


كيف أتخلص من مقارنة زوجي برجل أخر؟

حددي ما يزعجك

حاولي أن تحددي الصفة التي تزعجك من زوجك وتدفعك لمقارنته بغيره، حتى لا تنسيك دوامة المقارنات الصفات الجيدة في زوجك ما يزيد من حدة الجفاء بينكما.


ابحثي عن إيجابيات زوجك

لا يوجد إنسان خالٍ من العيوب، وإن كان بزوجك صفة ما لا ترضيكي، فلا شك أنك ستجدين صفات أخرى إيجابية، حاولي التركيز عليها فذلك بجانب إنه يخلصك من مقارنة زوجك بالأخرين فإنه في المقابل يجعل أكثر استمتاعا بحياتك معه.


صارحي نفسك

حاولي أن تصارحي نفسك، فقد يكون مقارنة زوجك بآخرين واتهامه بالتقصير نحوك، ما هو إلا نتاج لغيرتك من امرأة أخرى، فصارحي نفسك وأسعى للتخلص من هذا الشعور المدمر لحياتك بان تعززي ثقتك بنفسك وتطوري من ذاتك.


لا تنخدعي بالمظاهر

قللي من تصفحك لمواقع التواصل حيث تفتح باب الخديعة بكثير من قصص الحب والزواج التي تبدو مثالية وتثير بداخلك الشعور بالنقص وعدم الشعور بالسعادة لكون زوجك لا يمنحك هذه الرومانسية الفجة، واعلمي أنه لا يوجد حياة مثالية. 


طوري علاقتك بزوجك

بدلًا من أن تضيعي وقتك في التفكير الزائد بحياة الآخرين التي تزيد شعور الغيرة، بادري بتطوير العلاقة مع زوجك وتعويض النواقص التي بها عن طريق وضع خطط جديدة لأنشطة مشتركة والعمل على حل النزاعات ووضع خطط اقتصادية ومالية جديدة لتوفير مبالغ تتيح فرصة للترفيه أو شراء اللوازم فيما.


فكري بعواقب المقارنة

فكري بكم المشاكل والخلافات والمشاعر السلبية التي ستسيطر على علاقتك بزوجك والتي ستحتاج وقت طويل لتزول عند مقارنتك الدائمة له بأزواج اخر ترينه أفضل من وجهة نظرك خصوصاً عند توجيه مقارنات مهينة للزوج، فتفكيرك بهذه العواقب يثنيك عن الاستمرار في المقارنة.

 




اقرأ أيضا.. 

ads