الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زواج الصالونات ناجح أم فاشل؟ الإجابة في حكاوي السوشيال ميديا

السبت 23/ديسمبر/2023 - 10:54 م
زواج الصالونات
زواج الصالونات

تفضل الكثير من الفتيات زواج المصونات، والمعروف بمصطلح زواج الصالونات، عن الزواج بقصة حب، ويعد الزواج بتلك الطريقة تقليدي إلى حد ما، لكنه ما زال متعارف عليه، وتتم عن طريقه العديد من الزيجات حتى وقتنا هذا، وزواج الصالونات يكون عبارة عن مقابلة تعارف بين الفتاة والشاب وعائلتهما، ما يؤدي إلى اقتناعهما ببعضهما البعض، وتطرح «هير نيوز» جانبا من تجارب فتيات مع زواج الصالونات وآرائهن حوله، من واقع صفحات السوشيال ميديا. 



زواج الصالونات

تختلف آراء العديد من الفتيات حول الزواج عن طريق الحب، أم زواج الصالونات، والذي يتم منذ سنوات عديدة، عن طريق أحد أفراد العائلة يمتلك علاقات اجتماعية عديدة، ويحاول العثور على عريس أو عروس مناسبة لأحد أفراد عائلته، وتتفق العديد من الفتيات مع تلك الطريقة وتختلف الأخريات. 



حيث تقول زوزو شوقي: "والله جواز الصالونات جميل جدا وأحسن من الحب بكتير وعلى الأقل هيحترمك ويتمنالك الرضا ترضي وتتعرفوا على بعض واحدة واحدة بس اهم حاجه الاختيار أما الحب وجع قلب وعارف طبعا نقط ضعفك ايه وهيتعبك قبل الجواز وبعد الجواز". 

فيما قالت رضوى: "معظم صحابي زواج صالونات بس ماشاء الله ملاقتش حد فيهم كاره الجواز بالعكس كأنهم كانوا عارفين بعض من زمان وحاجة كدة في منتهي القمر". 


زواج الصالونات أم زواج الحب 

وقد كانت معظم الآراء مجتمعة على أن زواج الصالونات هو الزواج الذي يستمر لوقت أطول، على عكس زواج الحب، الذي ينتهي بعد الزواج، لانتهاء مرحلة الانبهار والحب.

حيث تقول آيه العوضي: "بصي يا لولو صالونات، لأن الجواز عن الحب، مجرد ما يتقفل عليكي باب الحب بيتركن مع نهايه انبهار الطرفين ببعض ومبيبقاش غير الموده والأصل والتربية". 



بينما كان لـ منة صفوت رأى آخر، حيث قالت: "خليكي عن حب أحسن عشان هو فعلا أحسن". 


اقرأ أيضا.. 

ads