الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيفية إسعاف الطفل إذا تعرض لصاعقة كهربائية؟ 5 نصائح مهمة

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 01:41 م
هير نيوز

يدفع الفضول بعض الأطفال في تجربة كل الأشياء التي تراها أعينهم، واللعب ببعض الأشياء التي قد تعرضهم للخطر، وخاصة الكهرباء وهي من أكثر المخاطر التي قد تواجهها الطفل الذي يكون دائمًا عرضة التعرض للصدمة الكهربية.

وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" نصائح بأهم الإسعافات الأولية التي يجب أن تتبعيها عند إصابة طفلك بالصاعقة الكهربائية.

كيفية إسعاف الطفل إذا تعرض لصاعقة كهربائية؟

 

 

افصلي التيار الكهربي

من أولى الخطوات التي يجب أن تبادري بها عند إصابة طفلك بالصدمة الكهربائية، هو فصل الكهرباء من القابس أو المفتاح الرئيسي، ولكن احرصي على فصلها وأنت ممسكه بعازل خشبي أو مطاطي.

 

حركي الطفل

يجب عليكي الإسراع في تحريك طفلك بينما تمسكين بالعازل في يديك ويفضل أن يكون قفاز مطاطي، وإذا كان في استطاعتك ذلك، عليكي نقل طفلك من المكان بأسرع وقت ممكن.


كيف تسعفين طفلك بعد التعرض لصدمة كهربائية؟


تحققي من تنفس طفلك

بعد نقل طفلك إلى مكان أخر تحققي من قدرته على التنفس، حيث تعد مؤشر قوي على حجم الصدمة الكهربائية التي تعرض لها، وفي حالة وجدتي أنه غير قادر على التنفس قومي بعمل إنعاش قلبي رئوي من خلال الضغط على منطقة القلب، ثم التوجه إلى الطبيب في أسرع وقت.


ارفعي ساقيه

إذا ما لاحظتي شحوب شديد في بشرة طفلك وضعف في نبضات قلبه فاحرصي على رفع ساقيه لأعلى لبضعة دقائق ثم قومي بتدفئته من خلال الأغطية الثقيلة.


استخدم الشاشات المعقمة

في حال إصابة طفلك بالحروق الكهربائية، لا تتعجلي بوضع المراهم وإعطائه الأدوية دون استشارة الطبيب، فقط قومي بوضع الشاشات المعقمة على الحروق وقومي بتدفئة طفلك فذلك يساعد بشكل أكبر في التئام حروق الكهرباء لحين تمكنك من الذهاب للطبيب.

 

 


اقرأ أيضا..

 

ads