الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح لتخطي كابوس ما بعد الطلاق «اسألي مجربة»

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 09:17 م
الطلاق
الطلاق

تخاف الكثير من النساء من تجربة الانفصال عن شريك الحياة أو الطلاق، وتعتبر الكثير من السيدات أن الطلاق كابوس، وقد يقعن في بئر عميق من الأحزان، بسبب العديد من الأشياء، ومنها فقدان ذكريات سعيدة مع الزوج، أو بسبب الشعور بالحزن، والخوف من الإحساس من الوحدة، كما تخاف النساء من نظرة المجتمع لهن عقب الطلاق، وفيما يلي نصائح عدد من الفتيات والسيدات من صفحات السوشيال ميديا.



الحياة بعد الطلاق 

تتوالي النصائح على السيدات عقب الانفصال أو الطلاق، وتتشابه تلك النصائح كثيرًا، في مضمونها، وتعد أبرزها نسيان ما فات، ومحاولة التعويض عن كل ما مرت به السيدة أثناء تجربة الانفصال، والانشغال بالخروج مع الأصدقاء والقيام بعدد من الأنشطة الترفيهية، وكذلك محاولة التعافي من التجربة السابقة، والخوض في تجربة جديدة. 



حيث تقول رضوي توفيق: "مش عيب ولا حرام الانفصال، عيشي حياتك طبعا وفكري في نفسك على طول، متبصيش لكلام الناس واتجوزي تاني عادي ده حقك عند ربنا وأكيد ربنا هيعوضك بالاحسن ليكي". 

بينما كتبت خلود فرج: "مش عيب ولا حرام أنك تتجوزى وتدخلي في علاقة تانى بس الأهم أنك تكونى اتعافيتي من العلاقة الأولى مش تتجوزي واحد تانى تنسي بيه الاولاني". 


نصائح ما بعد الطلاق

وتعد من أهم النصائح التي تحاول المساعدة لتخطي مرحلة ما بعد الطلاق، هي الصبر لمدة معينة، حتى تتعافي المرأة من تجربة الانفصال الأولي، لتقرر الخوض في تجربة جديدة. 

حيث تقول شهد عرفة: "الحياه مش بتقف علي حد عيشي حياتك، شوفي حياتك وابدأي من الاول وخدي وقتك في اختيار الشخص المناسب وبكره ربنا هيبعتلك حد يصونك وتحبيه ويحبك". 



بينما تعد النصيحة الأبرز كانت هي عدم الخوف من نظرة المجتمع للسيدة المطلقة، حيث قالت هاجر عربي: "أنا مش معاكي خالص أنك تخافى من نظرة المجتمع وتعملى حساب للناس في كل حاجة أنتي مهما هتعملى محدش هيبطل كلام.. وأدى لنفسك فرصة بس للشخص الصح اللى يقدرك وبرضو في الآخر هتاخدى نصيبك اللى ربنا كاتبهولك". 



اقرأ أيضا.. 

ads