الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فواكه شتوية تحميك من خطر الأزمات القلبية

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 07:38 م
هير نيوز

التعرض للأزمات القلبية من الإصابات المباغتة والتي يخشى الكثيرون التعرض لها، وبحسب ما خلصت إليه العديد من الأبحاث الغذائية، فأن لبعض الفواكه الشتوية دور فعال في الحماية من الأزمات القلبية. وفي السياق التالي ترصد "هير نيوز" أهم هذه الفواكه.

5 فواكه شتوية تحميك من خطر الأزمات القلبية


البرتقال

يصنف خبراء التغذية البرتقال بأنه من أهم الفوائد الشتوية المعززة لصحة القلب والحماية من الإصابة بالجلطات القلبية والأزمات القلبية لدوره في تعزيز صحة الأوعية الدموية، لذا ينصح بتناوله بشكل يومي.


الفراولة

تتميز الفرولة باحتوائها على الألياف والبوتاسيوم والنحاس واليود، وجميعهم عناصر مهمة لمحاربة الكوليسترول الضار ما يعزز صحة القلب ويقلل خطر التعرض للأزمات القلبية.


الموز

يتميز الموز بقدرته على إحداث توزان في نسب الكوليسترول في الجسم، حيث يؤدي تناول ثمرة موز كبيرة الحجم يوميًا إلى تراجع نسب والكوليسترول الضار، ما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويحول دون الإصابة بالجلطات القلبية.


الجوافة

الجوافة من الفواكه الغنية بالألياف القابلة للذوبان والبوتاسيوم، واللذان لهما دور فعال في خفض ضغط الدم المرتفع والكوليسترول الضار على حد سواء، هما عاملان أساسيان في الحفاظ على صحة القلب والحيلولة دون الإصابة بالأزمات القلبية.

اليوسفي 

يساهم تناول اليوسفي في التخلص تراكم الكوليسترول والدهون الثلاثية على الشرايين والأوعية الدموية بفعل احتوائه على فيتامين سي، ما يعزز من صحة القلب ويحمي من الإصابة بالأمراض القلبية.

 

 

ads