الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تحميكي من الإصابة بضعف البصر

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 10:04 م
ضعف الابصار
ضعف الابصار

يحتاج حماية العينين من بعض المشكلات البصرية والتي تصيب الكثيرين مع تقدم العمر مثل ضعف الإبصار، الى العناية بنظام غذائي صحي يتضمن مجموعة من الأطعمة التي أثبتت العديد من الأبحاث الغذائية فاعليتها في حماية صحة العينين خاصة مع تقدم العمر.

وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» أهم الأطعمة المعززة لصحة العينين


 أطعمة تحميكي من الإصابة بضعف البصر



الجزر

  يتصدر الجزر قائمة الأطعمة التي تعمل على تقوية البصر نظراً لغناه بمادة البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الأمراض الشائعة للعيون والقرنية.

الفاصوليا الخضراء

 لتساعد في حمايتها من ظهور البقع الصفراء كما تزود العين بمضادات الأكسدة التي تحد من ظهور أمراض العين المرتبطة بتقدم السن، تحتوي على مادة "زياكسانثين" والتي يتم امتصاصها بشكل خاص ليتم إرسالها لشبكية العين. 

السبانخ 

 تتميز السبانخ باحتوائها على مادة الزيكساثين واللوتين واللتان تساعدان على زيادة كثافة الصبغة الموجودة في منطقة العدسة كما يعملان كواقي طبيعي للعينين من الشمس.


منتجات الألبان

 للألبان دور رائع في تحسين صحة العين فبجانب غناها بالكالسيوم والفوسفور، فهو محملة كذلك بالزنك وفيتامين أ واللذان يساعدان على حماية القرنية ومنع إعتام عدسة العين.

الأسماك

تعد الأسماك خاصة النوع الدهني منها مثل التونة والسلمون والسردين والماكريل والأنشوجة على أحماض أوميجا3   والتي لها دور كبير في حماية العينين من الجفاف.


الفواكه البرتقالية

تحتوي الأطعمة الطبيعية ذات اللون البرتقالي مثل البطاطا الحلوة والجزر والشمام والمانجو والمشمش، على نسب عالية من بيتا كاروتين، وهو شكل من أشكال فيتامين "أ" الذي يساعد على الرؤية الليلية ويحسن من قدرة الابصار.

 

 

ads