الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح تخلصك من الكوابيس المزعجة أثناء النوم

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 05:30 م
هير نيوز

رغم حاجة الكثير منا للنوم الهادئ بعد انتهاء يوم عمل ملئ بالمهام والمتعددة، إلا انه قد لا يهنأ البعض بتحقيق الاسترخاء والهدوء أثناء النوم حيث تطاردهم الكوابيس المزعجة.


إذا كنتِ واحدة ممن يعانين من هذه المشكلة عليك باتباع هذه النصائح التي تقدمها لك "هير نيوز" وفقًا لما اتفق عليه الخبراء.




5 نصائح تخلصك من الكوابيس المزعجة أثناء النوم

 

تناول وجبة العشاء


أثبتت الأبحاث الحديثة أن انخفاض سكر الدم أثناء النوم نتيجة تخطي وجبة العشاء يؤدى في حالات كثيرة للتعرض للكوابيس، لذا ينصح بتناول وجبة العشاء بوقت كافِ قبل النوم مع تجنب أن تكون غنية بالدهون غير الصحية.

 

تناول مشروب مهدئ


الحرص على تحسين الحالة المزاجية قبل النوم، من خلال ممارسة أي هواية محببة، كما يفضل الاستحمام بالماء الدافئ وتناول أ مشروب عشبي مهدئ مثل النعناع.




النوم المنتظم


يساهم تنظيم موعد النوم في التقليل من التعرض للكوابيس، حيث ان للانتظام الساعة البيولوجية للجسم دور كبير في منح الجسم الراحة وتخليصه من الأرق المسبب للتعرض للكوابيس.


الفضفضة


غالبا ما تطاردنا الكوابيس بسبب الكوابيس التعرض للإجهاد الذهني والنفسي، لذا يجب تصفية الذهن قبل الخلود للنوم، بالتحدث مع صديق مقرب أو الاستماع للموسيقى أو ممارسة الرياضة، لأن الأفكار السلبية التي لم نفرغها تؤثر على الحالة المزاجية أثناء النوم، ومن ثم تطاردنا في احلامنا في شكل كوابيس مزعجة.


 


مراجعة الأدوية


قد يتسبب تناول بعض الأدوية في التعرض للكوابيس المزعجة، خاصة الأدوية المعالجة للاكتئاب والقلق، لذا ينصح بمراجعة تلك الأدوية واستشارة الطبيب في استبدالها أو تخفيف جرعتها.




اقرأ أيضا.. 

ads