السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 ألعاب تساعد على تهدئة طفلك كثير الحركة

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 01:31 م
هير نيوز

يوصي خبراء التربية بضرورة تشجيع الأطفال الذين يعانون من فرط الحركة على اللعب ببعض الألعاب التي تساهم في منحهم قدر من التركيز، ما يساهم في الحد من حركاتهم الزائدة. وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" أهم هذه الألعاب لتشجعي طفلك على اللعب بها.


6 ألعاب تساعد على تهدئة طفلك كثير الحركة

 

 

الرسم والتلوين

من أهم النشاطات الفنية التي يمكن أن يمارسها الطفل كثير الحركة حيث تساعد على الشعور بالهدوء وتعمل على تنمية مهارة التركيز، وكذلك تساعد على تحسين قدرات الذهن.

 

ألعاب التفكير

شجعي طفلك كثير الحرة على ممارسة العاب التفكير، مثل لعبة الشطرنج حيث يكون على الطفل وضع خطط لجعل الملك في أمان، وإبعاد أي خطر يهدده من الجهة المقابلة، وبالتالي تجعله أكثر تركيز، وهو ما يقلل من فرط حركته بشكل تدريجي.

 

 

البازل

يحب الأطفال لعبة البازل، فاحرصي أن توفيرها له وهي لعبة تنمي قدرته العقلية وتدفعه للتركيز وتجعله ينشغل بعض الوقت لإصراره على اكتمال الشكل الذي يرغب في تشكيله ما يقلل من فرط حركته ويمنحه الثقة بالنفس.

 

التمثيل

إذا كان طفلك موهوب في التمثيل، ولديه رغبة في المشاركة في النشاطات المدرسية بهذا الشأن، فاغتنمي الفرصة وساعديه على ذلك، حيث أنه من النشاطات التي تساعد على تشجيع الإبداع وتناسب الطفل الذي يعاني من فرط الحركة لما تتطلبه من تركيز وذاكرة قوية.

 

الكارتيه

الكاراتيه من الألعاب الرياضية الهامة التي يمكن أن يُخرج فيها الطفل طاقته، كما تبني فيه الثقة بالنفس وتعلمه التركيز وتحسّن لديه مهارات التنظيم.

 

التنس

تعد رياضة التنس بشكل خاص تساعد الطفل في تنمية مهاراته العقلية وتصقل من قدراته الفردية، وبالتالي يتولد لديه الثقة في النفس.

 

اقرأ أيضا..
أفضل 5 هدايا تفضلها البنات في الكريسماس

ads