الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح لتخطي غدر الأصدقاء «البعد أسلم حل»

السبت 30/ديسمبر/2023 - 02:58 م
غدر الأصدقاء
غدر الأصدقاء

غدر الأصدقاء واحد من الأمور الصعبة التي تواجه الفتاة عندما تنخدع في أصدقائها أو واحدة من صديقاتها، فأمر التعرض للخداع أو الخذلان من الأصحاب من أصعب المشاعر، التي قد تواجهها الفتيات، كما أنها تعد من أصعب المراحل النفسية، التي قد يمر بها الشخص في حياته، وفيما يلي حكايات من الفتيات والنساء عن غدر الأصدقاء من صفحات السوشيال ميديا. 



غدر الأصدقاء

تعد مشاعر غدر الأصدقاء أو تعرضنا لمشاعر الخذلان من أصعب الأمور التي تترك أثر نفسي حاد علينا، فلا يتم تخطيها بسهولة سواء مشاعر الإحباط أو التخلي عن الذكريات السعيدة بينك، عزيزتي القارئة، أو بين أصدقائك، ما ينتج عن تلك المشاعر السلبية أمر مزعج أيضا، وهو لوم الذات على أدق الأسباب. 



حيث تقول جنا توكل عن معاناتها مع غدر الأصدقاء: "صاحبتي خلتني أسيب خطيبي، عشان هي في الآخر تتخطبله". 

بينما تقول نورهان عبيد: "وقت ما كنت أحتاج ليها، وملقهاش موجودة، ولا مركزة معايا في أي حاجة، عرفت وقتها، لا مش هي دي صاحبتي". 


نصائح غدر الأصدقاء

يوجد العديد من النصائح لتخطي أمر غدر الأصدقاء منها أولا التوقف عن لوم الذات، حتى لا تفقدي ثقتك في نفسك عزيزتي، كما عليكي ثانيا الابتعاد عن الصديقة الذي تعرضتي للخذلان منها، وثالثا محاولة تجنب السعي للانتقام ممن خذلتك، لأنه أمر لا يمكنك من خلاله التخطي بل يزيد المعاناة. 

حيث تقول ميرا نصري: "صحبتي مقدرتش ظروف صعبة كنت بمر بيها وأن بابا كان تعبان و سابت أن معاها ٨ سنين في كل حاجه وحشة قبل حلوه ومسكت موقف واحد مكنتش معاها فيه وربنا يعلم أنا كنت بمر بإيه، عملت بلوك و مسحت أرقامها، البعد أحسن". 



بينما قالت رانيا إيهاب: "تصرفاتها معايا كانت وحشة وأوقات كانت بتكلمني وحش أوي قدام ناس منعرفهاش وكنت بحاول أعدي كذا مره بس جت في النهاية، حسيت أنه خلاص أنا مش مضطره استحمل مقطعتش بس بعدت، وبعدها في مواقف بقى وعدم تقدير وحاجات سخيفه بتحصل قولت لنفسي لا كفايه أنا مستاهلش كده". 



اقرأ أيضا.. 

ads
ads