السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة تمنحك الشعور بالدفء في الشتاء

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 11:46 م
أطعمة تمنحك الدفء
أطعمة تمنحك الدفء في الشتاء

مع الشعور بالبرد القارس، يبحث الكثيرون عن وسائل التدفئة المختلفة، ويؤكد خبراء التغذية أن لتناول بعض الأطعمة دور كبير في منح الشعور بالدفيء، لغناها بالمغذيات الهامة والتي تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم. وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" اهم هذه الأطعمة التي تساعد في تدفئة الجسم في الأجواء الباردة.


7 أطعمة تمنحك الشعور بالدفء في الشتاء



دقيق الشوفان

يساعد تحضير وجبة ساخنة من دقيق الشوفان في منح الجسم الشعور بالدفء في توقيت سريع لغناه بالحبوب الكاملة والألياف، حيث يساعد على تحسين نسبة الكوليسترول في الجسم ما يؤدى للشعور بالشبع والدفء لفترة طويلة.

 

الفلفل الأسود

يحتوي الفلفل الأسود على مركب "البيبيرين" والتي له تأثير في توسيع الأودعية الدموية وتدفق الدم مما يولد احساساً في الدفء، لذا يفضل اضافته للاطعمة خاصة ف الجواء الباردة.





الزنجبيل

يساعد تناول مشروب الزنجبيل الساخن على الشعور بالدفء، حيث يحفز توليد الحرارة  كما أنه مفيد لصحة الجهاز الهضمي بالإضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى.


الموز

تتميز فاكهة الموز على نسبة عالية من فيتامين ب والمغنيسيوم، الذي ينشط عمل الغدد الدرقية والكظرية بشكل صحيح، ما يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم.


القرفة

بجانب نكهتها المميزة التي تضفيها القرفة على الأطعمة فأنها تساعد كذلك على رفع درجات الجسم ومساعدته على مقاومة الشعور بالبرد، كذلك تحفز القرفة عملية الاستقلاب في الجسم، وتحفز الجسم على إنتاج الحرارة ويمكن تناولها مع المشروبات الساخنة.

 

العدس الأصفر

يحتوي العدس الاصفر على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل على تنظيم عمل المعدة، كما تزيد من امتصاص الجسم للسكريات، وتقليل امتصاص الكوليسترول وهي عوامل تساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم ومنع الشعور بالبرد.


السوائل

يؤكد الأطباء أن جفاف الجسم يؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة، ما يزيد الشعور بالبرد، من أجل ذلك ينصح بالإكثار من شرب الماء والسوائل، حيث يساعد شرب الماء على الشعور بالدفء، لقدرته على تنظيم درجة الحرارة الداخلية.

 


ads