الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب تؤدي إلى ضعف أظافرك وتقصفها

السبت 06/يناير/2024 - 08:50 م
ضعف الاظافر وتقصفها
ضعف الاظافر وتقصفها


الأظافر الجافة والضعيفة من المشكلات التي تعاني منها الكثير من الفتيات، لما تسببه من مظهر غير لائق، ويؤكد المتخصصون أن هناك عدة أسباب لجفاف الأظافر، بعضها يتعلق ببعض الممارسات الحياتية الخاطئة، أو التغذية غير الصحية، وفي التقرير التالي جمعت لك سيدتي «هير نيوز» 5 أسباب تؤدي الى جفاف الأظافر وتقصفها.

5 أسباب تؤدي إلى تلف الأظافر وتقصفها


نقص السوائل

تتكون الأظافر من مادة الكيراتين وهي مادة بروتينية تحتاج إلى الرطوبة لتبقى قوية، ويتسبب نقص السوائل في الجسم في جفاف هذه المادة ما يتسبب في ظهور الاظافر بالمظهر الهاش والجاف، لذا ينصح بشرب كميات كافية من الماء لمنحها الترطيب.

استخدام المجفف

تساهم المبالغة في استخدام مجفف اليدين والشعر في زيادة جفاف الأظافر وتقصفها، حيث تؤدي الى تلف الكيراتين الموجود في الأظافر.


تجاهل ارتداء القفازات

يساهم تجاهل ارتداء القفازات عند استخدام المواد الكيميائية الموجودة في بعض المنظفات المنزلية يمكن أن تؤدي إلى جفاف الأظافر واليدين معاً، لذلك يُنصح بارتداء قفازات لتجنب تعريضهما لهذه المواد بصورة مباشرة.

التغذية غير الصحية

يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة المشبعة بالدهون إلى اتلاف الاظافر،كونها تفتقر للفيتامينات والمعادن ، مثل البيوتين والحديد والكالسيوم والبروتينات ، والتي يؤدي نقصها الى جفاف الأظافر وهشاشتها وتكسرها.


استخدام الأظافر الصناعية

تبالغ بعض السيدات في استخدام الأظافر الصناعية لمنح يديها مظهر جمالي، ولكن دون إدراك خطورة ذلك على صحة الأظافر إذ تمنع الأظافر الطبيعية من التنفس، وتعرضها للفطريات والبكتيريا، بالإضافة الى أن لصقها وإزالتها يتطلب استخدام مواد كيميائية قوية تزيد من الاضرار بالأظافر. 

 

ads