السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 تصرفات للرجل تدفع المرأة إلى الخيانة الزوجية

الأربعاء 03/يناير/2024 - 09:05 م
هير نيوز

من أقسى التجارب التي يتعرض لها الرجل هو أن يكتشف خيانة زوجته، فحينها لا توجد لديه أي خيارات سوى الانفصال بلا رجعة دون أسف أو ندم، فالصفح والتسامح خيارات غير مطروحة لديه مهما كان الروابط التي تربط بينهما.

ولكن بعيدًا عن حجم الجُرح الذي تسببه الخيانة الزوجية للمرأة، هل يكون الرجل سببًا في أن تجنح زوجته للخيانة؟

وفي هذا السياق تستعرض "هير نيوز" أهم الأسباب التي تدفع الزوجة للخيانة بحسب ما تطرقت اليه بعض الدراسات النفسية.

5 تصرفات للرجل تدفع المرأة للخيانة الزوجية


التخلي

تجد بعض النساء مبررًا للخيانة حينما تتعدد مرات تخلي زوجها عنها، عندما تشتد حاجتها له، كتخليه عنها في مرضها أو أي أزمة تمر بها، حيث تشعر بالتجاهل والإهمال والتخلي، ما يجعلها تفتقد الشعور بالأمان، ما قد يجعلها فريسه سهلة لاحد المتلاعبين الذي يحاول تعويضها عما تفتقده في زوجها.


فقدان الثقة

تعرض المرأة للنقد اللاذع من زوجها، لاسيما عندما يتقدم بها العمر، وتهاجمها بعض علامات الشيخوخة، يجعلها تفتقد شعور الثقة بالنفس، ما قد يدفعها للخيانة كمحاولة لإثبات إنها لا تزال مرغوبة.


 

التعرض لخيانة

تفقد بعض النساء صوابهن عند التعرض للخيانة من أزواجهن، ويسعين للثأر لكرامتهن من خلال رد فعل عكسي وهو خيانة الرجل في محاولة زائفة لرد الاعتبار.


الشعور بالوحدة

قد يتسبب ابتعاد الرجل لفترات طويلة عن زوجته، إما للسفر أو لظروف تتعلق بالعمل، في تفاقم شعورها بالوحدة، ومع استمرار ابتعاد الزوج وانشغاله، قد تضعف المرأة أمام من يحاول تعويضها عما تفتقده.


روتينية العلاقة الجنسية

تتوق المرأة إلى أن تكون اللحظات الخاصة مع زوجها مليئة بالشغف والتقارب والتعبير عن الإعجاب والحب بالكلمات واللمسات، وليست مجرد أداءً ميكانيكيًا لا روح فيه، وقد تجد بعضهن ذلك مبررًا للخيانة، لعدم شعورها بالإشباع الحقيقي مهما بدت العلاقة الجنسية بينها وبين زوجها قوية.



اقرأ أيضاً..


ads