الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أتعامل مع خجل ابنتي المراهقة؟ 5 حلول مجدية

الأربعاء 03/يناير/2024 - 08:39 م
خجل ابنتي المراهقة
خجل ابنتي المراهقة

كيف أتعامل مع خجل ابنتي المراهقة؟ سؤال يتردد في أذهان الكثير من الأمهات اللاتي لديهن فتيات في سن المراهقة يعانين من الخجل المفرط، والميل الانطواء والانعزال عن الأخرين. وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 نصائح هامة لأفضل سبل التعامل مع ابنتك الخجولة.

كيف أتعامل مع خجل ابنتي المراهقة؟




عززي ثقتها بنفسها

قد يكون ميل ابنتك المراهقة للخجل المفرط والانطواء بسبب في افتقادها الثقة بالنفس، فأسعى لتعزيز ثقتها بنفسها، من خلال التحدث معها عما تمتلكه مواصفات إيجابية، وما تتميز به مهارات، فذلك يجعلها أكثر قدرة على مواجهة خجلها المفرط.


حرية التعبير

تجنبي أن تفرضي عليها ارائك ودعيها تعبر عما تحب أن تفعله كرغبتها في اختيار ناد معين تريد الاشتراك فيه أو العزف على أله موسيقية معينة، وساعديها على تحقيق رغبتها. 

فهذه تعد الخطوة الأولى لبناء علاقاتها الاجتماعية، ما يخلصها من مشكلة الخجل المفرط، واعلمي أن فرض الآراء عليها، بشكل دائم قد يكون سبب مباشر لميلها للخجل والانعزال.


تجنبي المقارنة

احذري أن تقارنيها ببعض الفتيات المنفتحات اللاتي لديهن قدرة على التواصل مع الآخرين، ولا تتوقعي منها أن تتفاعل بنفس طريقتهن، فمقارنتك لها بغيرها تهدم ثقتها بنفسها ما يزيدها انعزال والخوف من مواجهة الاخرين.


شجعيها على المشاركة

شجعيها على المشاركة في الأنشطة الجماعية والترفيهية مع أقرانها، فذلك يحفز قدراتها التفاعلية ويجعلها تتخلص تدريجيًا من خجلها، واهتمي كذلك بأن تمارس رياضة جماعية ما يشعرها بأهمية الاخرين في حياتها.


استشيري المتخصصين

التعامل الفتاة في سن المراهقة يحتاج الى قدر كبير منك لاستيعاب طبيعية هذه المرحلة من حياة ابنتك، لذا حاولي استشارة المتخصصين، والأخذ برأيهم في سبل التغلب على خل ابنتك المفرط.

 

 


اقرأ أيضا..
أفضل 5 هدايا تفضلها البنات في الكريسماس

 

 

ads