الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 كلمات يعشق الأطفال سماعها من الأم

الأحد 07/يناير/2024 - 08:19 م
5 كلمات يعشق الأطفال
5 كلمات يعشق الأطفال سماعها من الأم

 

عزيزتي الأم، إذا أردتِ أن يشب طفلك واثقا من نفسه راضٍ عن نفسه، يتمتع بشخصية قوية ليست ضعيفة أو انهزاميه، فعليك أن ترددي على مسامعه بعض الكلمات التحفيزية والتي يكون لها مفعول السحر في تغيير شخصيته للأفضل.

وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» أهم الكلمات التي يعشق الأطفال سماعها من الأم فاحرصي أن تردديها.

 5 كلمات يعشق الأطفال سماعها من الأم

 

أحبك

يحتاج ابنك لسماع كلمة أحبك منك، فمهما بلغ اهتمامك به وحنانك عليه يظل متعطش لسماعها، حيث تشعره بالاحتواء والاشباع العاطفي الذي يساهم في بناء شخصيته بشكل سوي.

 


فخورة بك
كما يسعد طفلك عند انجاز مهمة ما ان تشعريه بفخرك به مهما كان الامر بسيطًا، حيث يحب ان يسمع قولك "فخورة بك" فهذه الكلمة تخلق بداخله طاقة تحفزه على ان تظلي دائما فخوره به ما يجعل إنجازاته تزيد وترتقي الى مستوى قد يفوق توقعاتك.


أعد المحاولة

أحرصي ان  تعيد على مسامع طفلك هذه العبارة، عندما يقدم على محاولة أي أمر جديد بالنسبة له حيث تغرس فيه قيمة هامة الفشل ليس النهاية، وإنما بداية  للوصول للنجاح، كما تعلمه ان يعدد المحاولات اذا ما واجهته الصعوبات في حياته.

ثقتي فيك غير محدودة

عندما تخبري طفلك بأنك تثقين فيه في أداء مهمة ما، فإنك بذلك تمنحيه طاقة غير محدود تمكنه من أدائها بحب وثقة في نفسه، فاحرصي دائمًا ان ترددي على مسامعه هذه الكلمة.


شكرَا لك

احرصي أن تطلبي من طفلك المساعدة بين الحين والأخر وأن تسندي له بعض المهام التي تتوافق مع قدراته، وقدمي له الشكر بكلمات رقيقة، فذلك يسعده كثيراً ويشعره بدوره المؤثر في حياتك.

ads
ads