الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب تؤدي لإصابة المرأة بالضعف الجنسي

الأربعاء 03/يناير/2024 - 01:46 م
هير نيوز

تتعدد الأسباب التي تؤدي لإصابة المرأة المتزوجة بالضعف الجنسي، وفقدان رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة، ويؤكد المتخصصون أن تجاهل هذه الأسباب يزيد من تفاقم المشكلة والتي تؤثر بشكل مباشر على حياتها الزوجية.


وتستعرض "هير نيوز" اهم الأسباب المؤدية للإصابة المرأة بالضعف الجنسي.


 


أسباب مرضية


قد يؤدي إصابة المرأة ببعض الأمراض في انخفاض رغبتها الجنسية ومن هذه الامراض السرطان، السكري، ضغط الدم المرتفع، مرض الشريان التاجي والأمراض العصبية والنفسية، لذا يعد علاج هذه الامراض أحد أهم الوسائل المعينة على تقوية قدرتها الجنسية.


نقص الاستروجين


في مرحلة انقطاع الطمث يفرز جسم المرأة نسبة أقل من الإستروجين (الهرمون الأنثوي)، وهو ما يكون سبب وراء ضعف رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة بسبب انخفاض تدفق الدم إلى منطقة الحوض وهو ما يتطلب تناول المرأة لعقاقير تعويضية من شأنها أن تحسن قدرتها الجنسية .




التجارب المؤلمة


يساهم تعرض المرأة الى التجارب المؤلمة مثل التحرش والاغتصاب إصابتها ببعض العقد النفسية المؤدية الى فقدان رغبتها الجنسية، حيث ترتبط لديها العلاقة الجنسية بذكريات مؤلمة وهو ما يتطلب ضرورة خضوعها للعلاج النفسي ليتحقق العلاج بكل تدريجي.


 تناول بعض الأدوية


يساهم تناول المرأة لبعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم ومضادات الهيستامين وأدوية العلاج الكيميائي في اضعاف الرغبة الجنسيةن وقدرة الجسم على الوصول إلى النشوة الجنسية، لذا لابد من التحدث مع الطبيب حول هذه التأثيرات واستبدالها بعقاقير بديلة.




تناول المواد المخدرة


يساهم تناول المرأة للمواد المخدرة الى خلل في سريان الدم وتدفقه، ما يصيب المرأة بالضعف الجنسي، وذلك بحسب العديد من الدراسات التي تناولت تأثير المواد المخدرة على القدرية الجنسية لكل من الرجال والنساء.


اقرأ أيضاً..



ads