السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أمراض تصيب النساء عند التوقف عن الجماع

السبت 06/يناير/2024 - 07:50 م
الجماع
الجماع

يلعب الجماع دورًا هامًا في الحفاظ على الصحة العامة والعلاقات العاطفية السليمة. ومع ذلك، قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في ممارسة الجماع بانتظام، سواء بسبب العوامل النفسية أو الجسدية. وعندما يتوقف الجماع لفترة طويلة، قد يزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض التي تؤثر بشكل خاص على النساء. في هذا التقرير، تتناول «هير نيوز» 3 أمراض تصيب النساء عند التوقف عن الجماع.



التهابات المهبل

الأمراض الأولى هي التهابات المهبل، وهي حالة شائعة تحدث عندما يتغير التوازن الطبيعي للبكتيريا في المهبل. عندما يتوقف الجماع، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم البكتيريا والفطريات في المنطقة التناسلية، مما يزيد من خطر الإصابة بالتهابات المهبل.

 تتميز هذه الحالة بالحكة والاحمرار والافرازات غير الطبيعية، وقد تسبب أيضًا آلامًا أثناء التبول أو الجماع. ينصح بزيارة الطبيب لتشخيص الحالة ووصف العلاج المناسب، ويمكن الوقاية من هذه الحالة عن طريق الحفاظ على نظافة المنطقة التناسلية واستخدام الملابس الداخلية القطنية.


تكيس المبايض


الأمراض الثانية هي تكيس المبايض، وهي حالة تتميز بتكوين الكيسات المملوءة بالسوائل على المبايض.

 عندما يتوقف الجماع، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تغيرات في هرمونات الجسم، مما يزيد من خطر تكوين الكيسات على المبايض. تتميز هذه الحالة بالألم في منطقة البطن والظهر، والحيض غير المنتظم، والزيادة في الوزن. ينصح بزيارة الطبيب لتشخيص الحالة ووصف العلاج المناسب، ويمكن الوقاية من هذه الحالة عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام وتناول النظام الغذائي الصحي.



ضعف العظام

الأمراض الثالثة هي ضعف العظام، وهي حالة تتميز بفقدان كثافة العظام وزيادة خطر الكسور. 

عندما يتوقف الجماع، يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض مستويات الهرمونات في الجسم، مما يزيد من خطر ضعف العظام.

 تتميز هذه الحالة بالألم في العظام والكسور المتكررة. ينصح بزيارة الطبيب لتشخيص الحالة ووصف العلاج المناسب، ويمكن الوقاية من هذه الحالة عن طريق ممارسة التمارين الرياضية التي تعزز صحة العظام وتناول الكالسيوم وفيتامين د.

يجب على النساء أن يكونوا على علم بأن التوقف عن الجماع لفترة طويلة قد يزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض المرتبطة بالجهاز التناسلي. ينصح بزيارة الطبيب بانتظام واتباع نمط حياة صحي للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من هذه الأمراض.

اقرأ أيضا..



ads