السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لترويض زوجتك «القماصة»

السبت 06/يناير/2024 - 01:31 م
هير نيوز

الزوجة سريعة الغضب أو كما يطلق عليها بالمعنى الدارج "القماصة" نموذج مزعج لا يجيد التعامل معه الكثير من الرجال كونها تختلق المشكلات من لا شيء، وتقلب دائما الأمور لصالحها، كما أن إرضائها غالبًا لا يكون بالأمر الهين.


فاذا كنت زوجًا لهذا النوع من النساء فعليك اتباع هذه النصائح والتي تقدمها لك "هير نيوز" في سياق السطور التالية.


5 نصائح للترويض زوجتك "القماصة"


 


تفهم شخصيتها


حاول ان تتفهم طبيعية شخصيتها فالزوجة سريعة الغضب "القماصة " هي في الغالب كانت مدللة في بيت أبيها، ودائما ما تعقد المقارنات بين معاملتك لها ومعاملتها في بيت أسرتها، فحاول أن تتفهم ذلك وتسعى لإرضائها واحتوائها حتى تتخلص تدريجيًا من هذه المقارنات المزعجة لك ولها.


تجنب استفزازها


لا تحاول معالجة الأمر بالعناد والاستفزاز واختلاق المشكلات ظنًا منك أن هذا الأمر سيثنيها عما تفعله واعلم أنه لن يزيد الأمور إلا تعقيًدا، لذا حاول وقت غضبها ألا تستفزها وتبالغ في مناقشتها، بل اتركها حتى تهدأ وناقشها حتى تصلا لحلول مقنعة.




حدثها بهدوء


الحوار الهادئ في لحظات الصفاء يعد خير وسيلة تمكنك من لفت نظر زوجتك الى أن غضبها المستمر يزعجك، ويهدد استقراركما واشعرها بمدى حبك لها واعجابك بالعديد من المميزات التي تمتلكها وترغب أن يكتمل حبك لها بالتخلص من غضبها المستمر.

 

انتبه لتصرفاتك


يقع بعض الرجال في خطأ جسيم حينما يقتصر اهتمامهم بزوجاتهم وسعيهم لإرضائهن، وقت غضبهن فقط، أما في الأحوال ا لعادية يكونون أقل اهتمام وبالتالي تلجأ بعضهن للغضب لأتفه الأسباب لتحظى بهذا الاهتمام.




اطلب الدعم


إذا فشلت محاولاتك في تعديل سلوك زوجتك "القماصة" فلا مانع من تطلب الدعم من أحد الأفراد المقربين لها، والتي تثق بهم وتستجيب هي له كصديقتها او أختها أو أمها، لتحدثها وتنصحها، وعادة ما يكون ردة فعلها أكثر استجابة.



اقرأ أيضا..
أفضل 5 هدايا تفضلها البنات في الكريسماس

ads