الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرقابة المصرية تفجر مفاجأة في وجه «الملحد»

السبت 06/يناير/2024 - 09:24 م
فيلم الملحد
فيلم الملحد

أثار فيلم الملحد بطولة الممثل أحمد حاتم الجدل مؤخرا، عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، وذلك عقب عرض الإعلان عن تفاصيل الفيلم الجديد، الذي يؤلفه الكاتب إبراهيم عيسى، وظهور أحمد حاتم في الملصق الرسمي الخاص بالفيلم، الذي تم نشره على المنصات، حيث يقف أمام مئذنة مسجد، وأمامه مجموعة من الكتب الملقاة على الأرض، ما دفع البعض إلى المطالبة بمنع عرض فيلم الملحد، والهجوم على مؤلفه. 



أزمة فيلم الملحد مع الرقابة المصرية

سيطرت عليها حالة من الجدل الشديد على منصات التواصل الاجتماعية، وذلك عقب نشر مشهد من مشاهد فيلم الملحد، الذي يترقب مؤلفه إبراهيم عيسى عرضه منذ أكثر من عام. 

حيث هاجم الجمهور وقت الإعلان عن تفاصيل الفيلم صناعه، وعلى وجه التحديد مؤلفه، وذلك لجرأة موضوعاته، ما دفع الرقابة المصرية إلى تأجيل عرضه لحين مراجعته. 

وأصر الجمهور على ضرورة منع فيلم الملحد ، وذلك بسبب أنه يروج لأفكار من شأنها معارضة القيم الدينية في المجتمع المصري، واتضح ذلك من الاسم وملصق الفيلم الذي يوضح التشتت في الأفكار التي يواجهه بطل الفيلم.


موقف الرقابة المصرية من فيلم الملحد 

وأجازت الرقابة المصرية للمصنفات الفنية، عرض فيلم الملحد، بعد النظر في قضاياه ومشاهده، وذلك بعد محاولات المؤلف وشركة الإنتاج عرض الفيلم أكثر من مرة، والتي قوبلت جميعا بالرفض، لحين مشاهدة النسخة الكاملة من الفيلم. 

وقررت هيئة الرقابة المصرية عرض الفيلم للجمهور في السينمات المصرية والوطن العربي، ولكن تحت تصنيف "للكبار فقط". 

فيما احتفل مؤلف فيلم الملحد إبراهيم عيسى، عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستجرام"، حيث نشر صورة من وثيقة قرار الرقابة المصرية عرض الفيلم قريبا في السينمات. 


قصة فيلم الملحد 

وتدور قصة فيلم الملحد ، حول أحد الشباب يسلك طريق الإلحاد، ويحاول الفيلم الوصول إلى الدوافع التي دفعته لهذا الطريق، كما يحاول أن يوضح الأسباب التي تدفع الشباب في مصر إلى الإلحاد، حسبما صرح مؤلف الفيلم إبراهيم عيسى. 

وجدير بالذكر أن أفلام إبراهيم عيسى دائما ما تثير الجدل، وتصل إلى أروقة المحاكم، لاتهامه بالجرأة في تناول القضايا الدينية، ومحاولات ازدراء الأديان، حيث تم اتهامه بمحاولة تشويه صورة رجال الدين بعد عرض فيلم "مولانا" بطولة عمرو سعد.

اقرأ أيضا.. 

ads
ads