الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رسالة السيسي للمصريين خلال قداس عيد الميلاد المجيد: الأزمة هتعدي (فيديو)

السبت 06/يناير/2024 - 09:33 م
السيسي في قداس عيد
السيسي في قداس عيد الميلاد المجيد

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الجديدة، لتهنئة الأقباط وقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بعيد الميلاد المجيد.  

 

كلمة السيسي في قداس عيد الميلاد

وخلال كلمته للحضور أثناء الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، دعا الرئيس السيسي الله أن تمر جميع الأزمات التي في العالم والمنطقة على خير ولا تزيد أكثر وخاصة الأزمة في غزة والضفة الغربية.

وقال الرئيس السيسي: "نتمنى من الله أن الأزمات ماتزيدش أكثر من كدة ولا تستمر أكثر من كده، وأكثر أزمة بنعيشها كلها أتصور اللى بيحصل في قطاع غزة والضفة الغربية، وإحنا لينا موقف محترم ونسعى إلى على الأقل وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للتخفيف على الأشقاء فى غزة، وبعد كده حل للقضية اللى بتجدد كل كام سنة وتألمنا كلنا".


وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: "كل أزمة طول ما احنا مع بعض بفضل الله هتعدي، والظروف الصعبة هتنتهي والمهم أن تكون بلدنا وشعبها بخير.

وكان قداس عيد الميلاد المجيد بدأ مساء اليوم السبت برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.



تهنئة السيسي بعيد الميلاد المجيد

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي هنأ الشعب المصري بعيد الميلاد المجيد، وبعث الرئيس السيسي ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وقال الرئيس السيسي في برقة التهنئة بعيد الميلاد المجيد: "قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.. يسرني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد أن أبعث إلى قداستكم وإلى جميع إخواننا الأقباط بأخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بعيد سعيد، وأن يعيده الله عليكم بكل الخير والسعادة".. مضيفا: "وأغتنم هذه المناسبة الطيبة لكي أشيد بقوة التلاحم والترابط بين أبناء مصر - مسلمين وأقباط - في مسيرتنا نحو المستقبل المنشود لهذا الوطن العزيز، فمصر هي مهد الرسالات السماوية، وهو ما كان وسيظل مصدر الإعزاز لهذا البلد العظيم على مر التاريخ".

 

وأضاف الرئيس السيسي في برقيته إلى البابا تواضروس: "فرسالتنا لأجيالنا الحالية والقادمة أن وحدتنا الوطنية هي ركيزتنا الرئيسية للتنمية والتقدم، وتماسك النسيج الوطني لهذا الشعب العظيم هو درعه الحامي وحصنه المنيع، فالوطن في حاجة لتضافر جهود جميع أبنائه وهو يعبر مرحلة التطوير والبناء من أجل مستقبل أفضل وغد مشرق لأبنائنا".. داعيا الله سبحانه وتعالى أن يرعى مصر، وأن يحفظ أهلها، وأن ينعم عليها بدوام الأمن والرقي والازدهار.

وأكمل الرئيس السيسي: "ومع بدء العام الجديد، أتمنى لجميع الإخوة الأقباط عاما مليئا بالنجاح والتوفيق تتحقق فيه آمالهم وطموحاتهم، ولمصرنا العزيزة ولكل أبنائها دوام الرفعة والتقدم والرخاء.. مع أطيب تمنياتي.. وكل عام وأنتم بخير".

 

 الرئيس السيسي يهنئ أقباط مصر بالخارج بعيد الميلاد المجيد


وحرص الرئيس السيسي على إرسال تهنئة بعيد الميلاد المجيد إلى أقباط مصر بالخارج، حيث نقلتها سفاراتنا وقنصلياتنا حول العالم، وأعرب فيها عن أصدق تهانيه القلبية بالعيد وخالص تمنياته لهم بالنجاح والتوفيق، ولمصرنا الغالية ولكل أبنائها بدوام التقدم والرقي والازدهار.


ads