السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح للتعامل مع الزوج كثير التهديد بالطلاق

الأحد 07/يناير/2024 - 02:59 م
هير نيوز

يلجأ بعض الأزواج للتهديد بالطلاق مع أي خلاف يشب بينهم وبين زوجاتهم مهما كان بسيطًا، غير مدركين إنه مهما كانت النية المستترة وراء إطلاق هذه التهديدات سواء كانت جادة أو يستخدمونها كورقة ضغط على الزوجة، فإن النتيجة دائما واحدة وهي عدم شعور الزوجة بالأمان، وهو ما يجعل الحياة بينهم غير سعيدة وغير مستقرة.

في السياق التالي ترصد لك سيدتي" أهم ما أجمع عليه الخبراء من نصائح التي تمكنك من التعامل مع الزوج كثير التهديد بالطلاق.


4 نصائح للتعامل مع الزوج كثير التهديد بالطلاق

تعرفي على الأسباب

إذا كان التهديد بالطلاق أمر جديد على زوجك، لم يكن معتاد عليه من قبل فحاولي التعرف الأسباب وحجم المشكلة بينكما الذي دفعته لتهديد بالطلاق ومحاولة علاج جذورها وعدم تجاهل الأمر حتى لا تتفاقم الأمور بينكما.


تجنبي استفزازه

لا تتخذي من الاستفزاز وسيلة للدفاع واثبات قوتك عند حدوث أي خلاف بينك وبين زوجك فغالبا ما يتسبب استفزازك للزوج في جعله يستشيط غضبًا ما يجعله يلجأ لتهديد بالطلاق كرد فعل لاستفزازك، لذا عليك تجنب الاستفزاز والانسحاب السريع وقت تفاقم المشكلة.


اطلبي المساعدة من العقلاء

يمكنك الاستعانة بأحد العقلاء من عائلتك أو عائلته للتدخل في الأمر وتنبيه الزوج بخطورة ما يفعله من إطلاق التهديدات الدائمة بالطلاق وتأثير ذلك على حياته معك فهو من الحلول الهامة التي تساهم في تعديل سلوك الزوج لاسيما ان كان هذا الشخص محل ثقة من الزوج.

 

لا تشعريه بالضعف

إذا أدركت ان تهديد زوجك بالطلاق بشكل مستمر هو محاولة لابتزازك لحل المشكلة، وإنه محاولة للاستقواء عليك دون مبرر، فعليك أن تواجهيه بالأمر وتخبريه أن ما يلجأ إليه من تهديدات لن يكون حلا للمشكلة بل أنه يزيد الأمور تعقيدًا بينكما، وبإمكانك تفاجئيه بقبول الطلاق كرد فعل يشعره بأنك لا تشعرين بالضعف ما يجعله يدرك خطورة الأمر.




اقرأ أيضا..

ads