الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أنمي مشاعر الحب بين أبنائي؟ 4 نصائح مثمرة

الأحد 07/يناير/2024 - 01:01 م
هير نيوز

كيف أنمي مشاعر الحب بين أبنائي؟ سؤال يراود الكثير من الأمهات التي يزعجهن كثرة المشاجرات بين أبنائهن الصغار"، والتي يتحول على أثارها البيت لساحة من الصراع. وفي السياق التالي جمعت لك سيدتي" هير نيوز" أهم ما أجمع من خبراء التربية من نصائح من شأنها تعزيز مشاعر الحب والألفة بين الأبناء.


كيف أنمي مشاعر الحب بين أبنائي؟


تجنبي المقارنة بين أبنائك

إذا كنت ممن يتبعن أسلوب عقد المقارنات بين أبنائك كأن تقارني أبنك الأكبر بأخيه الأصغر الذي يجيد شيئًا ما أو العكس، ظنًا منك أن هذه المقارنة ستحفزهم.

فعليك تجنب هذا الأسلوب لأنه في الغالب يعزز مشاعر الغير بين أبنائك، وقد يفقد طفلك الذي تقارنيه بالأخر ثقته في نفسه ما يزيد الخلافات بينهم، فاحرصي على تجنب المقارنة واعلمي أن لكل منهم قدراته الخاصة.

 

اعدلي في المعاملة بينهما

عن غير قصد يخطأ بعض الاباء حينما يبالغون في الاهتمام بأحد الأبناء إما لصغر سنه أو لظروف مرضية وغيرها، حيث يساهم هذا الاهتمام في توصيل رسالة لباقي ابنائك خاصة إذا كانوا لا يزالون صغار أن الأباء يحبون أخيهم أكثر منهم ما يدفعهم للغيرة، وهو ما يؤثر بالسلب على العلاقة فيما بينهم.

 

لا تنتصري لطرف على حساب الأخر

عند حدوث خلافات ومشاجرات بين الأبناء، لا تتدخلي إلا في حال الضرورة، وعند تدخلك احذري محاباة طرف على حساب الاخر، لأن انتصارك لطرف على حساب الأخر يعزز الشحناء بينهم، بل امنحيهم الفرصة للتفاوض والوصول لحل سويًا.

 

عززي روح المشاركة بينهم

اسعي لتعزيز روح التعاون بين أبنائك وزرع المسئوليات المشتركة بينهم، كأن تسندي إليهم مهاما مشتركة للمساعدة في المنزل أو شراء الاحتياجات، وإنجاز بعض المهام معاً كالإعداد لرحلة عائلية، حاولي كذلك أن تشركيهم في بعض المشكلات البسيطة التي تواجه الأسرة، لتنمو لديهم روح المسئولية، ويدركون ضرورة تعاونهم لإيجاد حل لها ما يزيد مشاعر الألفة بينهم.

 

 

اقرأ أيضا..

عام 2023 الأعلى بمعدلات طلاق الفنانيين أخرهم شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب


ads