الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تنمي ذكاء الجنين في بطن أمه

الخميس 18/يناير/2024 - 10:30 م
جنين
جنين

يؤكد الأطباء إنه بعد مرور 28 يوم من الحمل تبدأ خلايا مخ الجنين في التشكل، وهو ما يوجب الأم الحرص على تناول عناصر غذائية معينة من شأنها أن تساهم في زيادة معدلات ذكاء الجنين وقدراته المعرفية في المراحل التالية من عمره، وفيما يلي نستعرض أهم الأطعمة التي توصى الحامل بتناولها لزيادة ذكاء الجنين بحسب يؤكده الأطباء.

5 أطعمة تنمي ذكاء الجنين

 

الخضراوات الداكنة

كشفت الدراسات أن الأمهات اللاتي اعتدن تناول الخضروات خاصة الخضروات الداكنة، أثناء الحمل يتمتع أطفالهن بنسبة ذكاء أعلى من اللاتي لا يهتمن بتناول الخضار، ويعود ذلك لاحتواء الخضروات الورقية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على دعم نمو دماغ الجنين وحمايته من التلف.

الموز

يعد الموز من أفضل الأطعمة التي تزيد من ذكاء الجنين، لكونه غني بالفولات، وهي مادة تدعم نمو الجهاز العصبي للجنين، خاصة في الشهور الأولى من الحمل، كما يحتوي أيضاً يحتوي على الحمض الفوليك الهام لنمو الدماغ، كما أنه يساعد على نمو الجهاز العصبي، ويقلل من التشوهات الخلقية ومخاطر الولادة المبكرة.

 

المكسرات

المكسرات يساعد تناول الحامل للمكسرات بأنواعها المختلفة على زيادة ذكاء الجنين، ويرجع السبب إلى محتواها المرتفع من أحماض أوميجا 3، المتوفرة أيضًا في الأسماك الدهنية كالتونة والسلمون.


اللحوم

يتطلب النظام الغذائي اليومي للحامل أن يتضمن كمية كافية من الأطعمة الغنية بالبروتينات، ومن أهمها اللحم البقري ومنتجات الالبان والفاصولياء، حيث تساهم في بناء خلايا مخ الجنين وتحميه من التلف.


الأطعمة الغنية بالحديد

يساهم نقص عنصر الحديد خلال فترة الحمل في حرمان الجنين من الحصول على ما يكفي من الأكسجين اللازم لنموه، مما يقلل من معدل ذكائه بعد الولادة، لذا تنصح الحامل بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ والبروكلي والعسل الأسود والحبوب الكاملة.

 


أقرأ أيضا..


ads