الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 معلومات عن أمير بروناي «عبد المتين» مع بدء مراسم زفافه الملكية

الخميس 11/يناير/2024 - 11:20 م
زفاف أمير بروناي
زفاف أمير بروناي عبد المتين

ظلت دولة بروناي الصغيرة الواقعة في جنوب شرق آسيا منذ عدة سنوات موطنًا لواحدة من أكثر العائلات الملكية ثراء وإثارة للجدل، والبعيدة عن الأضواء، كما أنها تضم أحد أشهر "العزاب الأكثر تأهيلاً" في آسيا، حيث يوصف الأمير عبد المتين، بشكل دائم بأنه أحد أكثر الأمراء وسامة، وتستعرض «هير نيوز» أبرز المعلومات عن أمير بروناي، قبل بدء مراسم زفافه.



5 معلومات عن أمير بروناي

- أمير بروناي الأمير عبد المتين، هو ابن سلطان بروناي حسن البلقية، ويعد الأمير السادس في ترتيب ولاية العرش، وهو الابن الرابع للسلطان حسن.


- يعد أحد أغنى أفراد العائلة المالكة في العالم، حيث تقدر ثروته الصافية بحوالي 28 مليار دولار.


- يظهر حجم ثروته في طائراته العديدة، ومئات من سيارات رولز رويس وفيراري، وقصر يضم 1700 غرفة.


- يمهتن أمير بروناي مهنة الطيران، وهو طيار مروحيات مدرب، ويبلغ من العمر الأمير 32 عامًا.


-وهو أيضا رائد في سلاح الجو الملكي في بروناي.


- وقد فاز الأمير عبد المتين بميداليات رياضية في لعبة البولو، والتسكع مع النمور.


- لديه 2.5 مليون متابع على موقع إنستجرام.



زفاف أمير بروناي

وعلى صعيد آخر، يتزوج أمير بروناي، الأمير عبد المتين من خطيبته، والتي تعد "من عامة الناس"، وليست ملكية، في مهرجان زفاف ملكي نصف تقليدي، وتستمر مراسم الزفاف لمدة 10 أيام في شهر يناير 2024، حيث بدأ في 7 يناير وتنتهى في 16 يناير.


وقد أقيمت مراسم الاحتفال الرسمية، يوم الخميس 11 يناير، في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين ذي القبة الذهبية، واقتصر الحضور فقط على الضيوف الذكور، ومعظمهم من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، باستثناء العروس.



خطبة أمير بروناي

وجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن خطبة الأمير عبد المتين، أمير بروناي، في أكتوبر 2023، وحتى الآن لم تتوفر معلومات متاحة لوسائل الإعلام عن تفاصيل خطوبة الأمير، فيما شوهد الثنائي معًا في مراسم زفاف شقيقتي عبد المتين الأميرة عظيمة نعمة البلقية عام 2023 والأميرة فضيلة عام 2022.



بينما تدعى خطيبة أمير بروناي أنيشا روزنا عيسى كاليبيتش البالغة من العمر 29 عامًا، وهى حفيدة أحد المستشارين الخاصين للسلطان، بيهين داتو عيسى، الرئيس المؤسس لخطوط طيران بروناي الملكية.










اقرأ أيضا..
أمير بروناي يستعد لدخول القفص الذهبي في هذا الموعد

ads