الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 وجبات سهلة وبسيطة بدون طهي على النار «لو خايفة من الحرارة»

الأحد 13/أغسطس/2023 - 07:07 م
سلطة الكينوا بالفواكه
سلطة الكينوا بالفواكه والخضروات

في فصل الصيف الحار، قد يكون من الصعب التفكير في تحضير وجبات تتطلب تشغيل النار وإضافة المزيد من الحرارة إلى المنزل، لحسن الحظ هناك العديد من الوصفات اللذيذة التي يمكن تحضيرها بدون الحاجة إلى الطهي على النار، وتقدم لكم «هير نيوز» خمس وجبات سهلة وبسيطة يمكن تحضيرها بدون الطهي على النار.

وجبات سهلة وبسيطة لا تحتاج للطهي على النار

الوصفة الأولى: سلطة الكينوا بالفواكه والخضروات

تعتبر سلطة الكينوا بالفواكه والخضروات وجبة خفيفة ومغذية للجسم، قمي بغسل الكينوا وتنقيتها، ثم اخلطيها مع الفواكه المفضلة لديكي مثل الأناناس والتفاح والعنب، وأضفي بعض الخضروات المفضلة لديكي مثل الطماطم والخيار والفلفل الأحمر، كما يمكنكي إضافة بعض العصير الليمون الطازج والفلفل لإضفاء نكهة مميزة. ثم قومي بتقديمها باردة وستكون وجبة خفيفة مفعمة بالنكهة والفيتامينات.



الوصفة الثانية: ساندويتشات السلمون المدخن

تعتبر ساندويتشات السلمون المدخن وجبة رائعة للغداء أو العشاء، اشتريِ سلمونًا مدخنًا جاهزًا من السوق وقطعيه إلى شرائح رقيقة، ثم ضعي قطع السلمون على شرائح الخبز المفضلة لديك وأضف شرائح الطماطم والخس وشرائح البصل الأحمر، يمكنكي إضافة صلصة المايونيز أو الخردل لإضفاء المذاق المميز.
 قومي بثني الخبز وقطعيه الساندويتش إلى قطع صغيرة.

الوصفة الثالثة: سلطة الحمص بالعشبة الطازجة

قومي بشراء حمص معلب جاهز واشطفيه بالماء البارد، ثم ضعي الحمص في وعاء وأضفي البقدونس والنعناع الطازج المفروم والطماطم المقطعة إلى مكعبات صغيرة، وشرائح البصل الأحمر.
ثم قومي بإضافة عصير الليمون الطازج وزيت الزيتون والثوم المهروس، وقلب المكونات جيدًا، ثم قومي بتبريد السلطة في الثلاجة لمدة قصيرة قبل تقديمها.

الوصفة الرابعة: سلطة الأفوكادو والجرجير

قطعي الأفوكادو إلى نصفين ثم قومي بإزالة النواة، ثم قطعيه إلى قطع صغيرة، ثم ضعي الأفوكادو في وعاء وأضفي الجرجير الطازج والطماطم الكرزية، ثم قومي بإضافة عصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود، ثم قومي بتقليب المكونات.


الوصفة الخامسة: تشيا بودنج بالفواكه

تعتبر تشيا بودنغ بالفواكه وجبة لذيذة ومغذية تعتمد على البذور الصحية، امزجي بذور التشيا مع الحليب، واتركيها لمدة 10-15 دقيقة حتى تتشكل البذور ويصبح الخليط كثيف، أضفي ملعقة صغيرة من العسل ثم قومي بتقليب المكونات جيدًا، بعد ذلك قومي بتقديمها في أكواب التقديم وأضفي الفواكه المفضلة لديكي.

اقرأ أيضا..

ads
ads