السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زوجي كذب على وقالي إنه بيخلف وهو عقيم فماذا أفعل؟» الإفتاء ترد

السبت 13/يناير/2024 - 12:37 م
هير نيوز

ورد سؤال إلى الشيخ عمرو الورداني ، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، ، خلال برنامج «ولا تعسروا»، عبر قناة مصر الأولى، تقول صاحبته :  زوجي كذب على، وقال لي إنه بيخلف لكن طلع عنده مشكلة كبيرة وصعب يخلف، ورفض يعمل حقن مجهري، أعمل إيه؟».

وتعرض "هير نيوز" تفاصيل الإجابة على هذة الفتوى لحسم الجدل وتوضيح رأى الشرع والدين فى هذا الأمر، وذلك من خلال السطور التالية..




«زوجي كذب على وقالي إنه يقدر يخلف وهو عقيم فماذا أفعل»



أجاب «الورداني» على السؤال كالتالى  : إن مسألة الإنجاب من المسائل المهمة، إذ يجب الإفصاح عن أي مشكلة بخصوصها قبل الزواج.

ووجه أمين الفتوى رسالة إلى الزوج قائلًا: «المسألة لازم تكون واضحة، الزواج بيكون بالعشرة الحسنة، فلا يجوز أن يبنى على كذب، يفسد الحياة الزوجية».

وأضاف: «الست عندها الكذب يساوي الخيانة، الشعور اللي عندها إنك خنتها، زي ما يكون تعرف حد عليها، الستات بيكرهوا الكذب عليهم، لابد أن تكون واضح وصادق مع نفسك ومع زوجتك».

وتابع «الورداني»: «عليك الجلوس معها والاعتراف بالخطأ والاعتذار لها، أنا رأيي هو الذهاب لحل الحقن المجهري، أظن إن ده أفضل حل».



وأكمل: «إذا رفضت الحقن المجهري لأي سبب، خليك صادق، مينفعش تبقى زوجة تتألم وتتوجع وهي عايزة الخلفة، رأيي قبل اتخاذ أي قرار تشرفونا في مرصد الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء، لأن هذه المشكلة محتاجة لخبير».


إقرأ أيضا..
ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



ads
ads