الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح مثمرة للتعامل مع الطفل «الزنان»

الإثنين 15/يناير/2024 - 10:47 م
هير نيوز

الزَّن والإلحاح من أكثر الأسلحة التي يستخدمها الطفل لتحقيق رغباته، لاسيما إذا كان طلبه مرفوضا من قبل الأب أو الأم، وعادة ما ينجح في تحقيق مراده، بعد وصلة طويلة من البكاء والصراخ التي لا يستطيع معها الآباء سوى إعلان الاستسلام.


فاذا كنتِ واحدة من الأمهات التي تعاني من مشكلة الطفل الزنان فعليك متابعة السطور التالية، حيث تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 نصائح هامة تمكنك من ترويض سلوك طفلك الزنان.


5 نصائح مثمرة للتعامل مع الطفل "الزنان"




حاولي تجاهل الأمر


يؤكد خبراء التربية أن صفة الإلحاح تظهر في العام الأول من عمر الطفل عندما يبدأ الطفل في البكاء المتواصل لطلب شيء ما وتضطر الأم لتنفيذه بهدف إسكاته، ولكنه يعتاد على ذلك ويتبع هذا الأسلوب فيما بعد ويكبر معه ليصبح "طفلا لحوحا" لذلك حاولي تجاهل الحاح الطفل والتحلي بقدر من الصبر في التعامل معه.

 

تحدثي معه بهدوء


إذا كان الطفل على درجة من الوعي، فتحدثي معه بهدوء وأخبريه بأن تلك الطريقة غير مناسبة لتلبية مطالبه، وانه ستجعلك أكثر الاصرار على رفض طلباته غير المناسبة.


 


اعقدي اتفاقا معه


يمكنك أن تعقدي اتفاق مع طفلك قبل الذهاب إلى أي مكان على نوعية وكمية الأشياء المسموح له بشرائها، كما يمكنك الاتفاق معه على اختيار الوقت المناسب لعرض فيه مطالبه.


التزمي بالاتفاق


احرصي أن تتلزمين مع طفلك بما اتفقتما عليه، فعدم استجابتك له تجعله يفقد المصداقية معك ويزيد من الحاحه، وفي حال عدم قدرتك على تلبية مطالبه تحدثي معه بقدر من الهدوء ليعرف سبب تأجيل مطلبه دون تعنت.




كافئيه


احرصي على مكافأة طفلك والثناء عليه حال إذا قام بتعديل سلوكه والكف عن الإلحاح على طلباته، حيث يعزز لديه تقدير الأخرين له فيتخلص تدريجيا من إلحاحه.  


اقرأ أيضاً..


نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads