الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 علامات تكشف لكِ شخصية خطيبك النرجسي «لا يتعاطف معك»

الأحد 20/أغسطس/2023 - 05:06 ص
الرجل النرجسي
الرجل النرجسي

الرجل النرجسي هو شخص يعاني من اضطراب الشخصية النرجسية، وهو اضطراب يتسم بالتفاخر والغرور الشديد بالذات والتركيز الشديد على النفس واحتياجاته الشخصية. ويعد الرجل النرجسي من الأشخاص الصعب التعامل معهم، حيث يتمتعون بصفات مميزة تجعلهم يتصرفون بطرق غير صحية وغير متوازنة في العلاقات الشخصية والاجتماعية.

صفات الرجل النرجسي 


الغرور الشديد


الغرور الشديد بالذات يعتقد الرجل النرجسي أنه فريد ومتفوق على الآخرين، ويتوقع أن يتم التعامل معه بطريقة خاصة ومميزة. يعتبر نفسه مركز الكون ويتوقع أن يكون محور اهتمام الجميع. ويعتبر الرجل النرجسي أنه يستحق الأفضل في كل شيء ويتوقع الثناء والتقدير المستمر من الآخرين.

التفاخر والتباهي


يتمتع الرجل النرجسي بالتفاخر والتباهي بإنجازاته ومظهره الخارجي. يحب الظهور بمظهر متميز ويهتم بالملابس والإكسسوارات الفاخرة. يعتبر الرجل النرجسي أن مظهره الخارجي هو ما يحدد قيمته ويعكس قوته وجاذبيته. يستخدم الرجل النرجسي إنجازاته ومظهره الخارجي للتأثير على الآخرين ولجذب الانتباه إليه.

عدم القدرة على التعاطف


يعاني الرجل النرجسي من نقص في القدرة على التعاطف وفهم مشاعر الآخرين. يركز الرجل النرجسي بشكل كبير على احتياجاته الشخصية ويتجاهل احتياجات الآخرين. يعتبر الرجل النرجسي أنه الأهم والأفضل ولا يهتم بمشاعر الآخرين أو بتأثير أفعاله عليهم. يتجاهل الرجل النرجسي مشاعر الآخرين ويعتبرها ضعيفة وغير مهمة.


لا يتواصل بشكل جيد



يعاني الرجل النرجسي من عدم القدرة على الاستماع والتواصل الفعال مع الآخرين. يعتبر الرجل النرجسي أنه الأهم والأذكى ولا يحتاج إلى استشارة الآخرين أو الاستماع إلى آرائهم. يتجاهل الرجل النرجسي آراء الآخرين ويعتبرها غير مهمة وغير صحيحة. يفضل الرجل النرجسي الحديث عن نفسه وتبرز إنجازاته ولا يهتم بما يقوله الآخرون.

الرجل النرجسي هو شخص يعاني من اضطراب الشخصية النرجسية ويتمتع بصفات مميزة تجعله يتصرف بطرق غير صحية وغير متوازنة في العلاقات الشخصية والاجتماعية. يتميز الرجل النرجسي بالغرور الشديد بالذات، التفاخر والتباهي بإنجازاته ومظهره الخارجي، نقص القدرة على التعاطف وفهم مشاعر الآخرين، وعدم القدرة على الاستماع والتواصل الفعال مع الآخرين.


ads