الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علامات غير متوقعة تنذر بحدوث أزمة قلبية

الإثنين 15/يناير/2024 - 03:31 م
هير نيوز

التعرض إلى أزمة قلبية من الإصابات المباغتة التي تفاجئ المريض وقد تؤدي لإنهاء حياته في لحظات معدودة، ويؤكد الأطباء ان هناك اعراض تنذر بحدوث أزمة قلبية ولكن المريض قد يتجاهلها ولا يبالي بها ما يتسبب في تفاقم المشكلة.

وفي السياق التالي ترصد "هير نيوز" أهم العلامات المنذرة بحدوث نوبة قلبية بحسب ما كشفت عنه العديد من البحاث والدراسات الطبية.

 

5 علامات غير متوقعة تنذر بحدوث نوبة قلبية

 

الرغبة الدائمة في النعاس

الشعور الدائم بالتعب والإرهاق والرغبة يعد من العلامات المنذرة على بحدوث نوبة قلبية، حيث أن الأوعية الدموية تكون في حالة توتر مستمر لفترة طويلة، وهذا يكون عادة ناتج عن ضيقها، ما يؤدي إلى عدم حصول الخلايا والأنسجة على كمية الأكسجين اللازمة. 

 

الشيب والصلع المبكر

كشفت دراسة حديثة نشرتها مجلة روسيا اليوم، أن الرجال المصابين بأمراض القلب كانوا أكثر عرضة للإصابة بالشيب والصلع المبكر قبل الأوان بنسبة 50% مقارنة بغيرهم من عينة الدراسة والتي تقل أعمارهم عن 40 عام.

 

 

الزغطة

كشفت دراسة حديثة أجرتها "الجمعية الأوروبية لأمراض القلب" أن الفواق المستمر والذي يستمر لعدة أيام أو أسابيع يكون علامة على نقص تروية عضلة القلب المزمنة وهو ما ينذر بحدوث نوبة قلبية.


القشعريرة

تتشابه كثيرًا مع القشعريرة التي تصاحب نوبة الإصابة بالبرد ولكن الفارق بينهم أن القشعريرة المرتبطة بوجود مشكلة صحية في القلب تكون خلالها درجة حرارة الجسم طبيعية وتؤكد الأبحاث أنها تنذر بحدوث نوبة بعد يومين أو ثلاثة من حدوثها إذا لم يتم تدارك الأمر.


صعوبة التنفس

من أشهر علامات النوبة القلبية هو أن تصبح عملية التنفس متقطعة ويرتبط ذلك بحدوث اضطراب في عمل أحد أعضاء الجسم الحيوية وأهمها القلب وتكون من أعراضه حدوث خلل في وظائف الرئتين.


 

 

ads