الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات تضمن لك نجاح الزواج الثاني بعد الطلاق

الأحد 14/يناير/2024 - 07:44 م
هير نيوز


عندما تتصاعد حدة الخلافات بين الزوجين وتصل بهما إلى درجة يصعب معها الاستمرار، يصبح الطلاق هو الخيار الأفضل لكليهما، ليطوي كل منهم صفحة من حياته الماضية، ولكن مع مرور الوقت قد تفكر المرأة في الزواج مجددًا، إلا أنها دائما ما تكون متخوفة من تكرار الفشل في التجربة.

وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» أهم الخطوات التي تضمن لك نجاح الزواج الثاني بعد الطلاق.

5 خطوات تضمن لك نجاح الزواج الثاني بعد الطلاق


لا تتعجلي القرار

لا تقدمي على فكرة الزواج مجددا بعد الطلاق وأنت متعجلة بهدف التخلص من المشاعر السلبية التي تركها الطلاق بنفسك، أو لإثبات لمن حولك أنك لست فشل تجربتك الأولى وأن الطرف الأخر هو المتسبب فيها، فكل ذلك لن يجرك الا لفشل جديد في العلاقة، ومن عليك التأن وعدم التعجل في الزواج الثاني الا إذا تحقق لديك الاقتناع الكامل بالشخص الراغب في الزواج منك.

استفيدي من أخطاء الماضي

يحتاج تحقيق النجاح في الزواج الثاني بعد الطلاق في ان تستفيدي من أخطاء الماضي، وان تكوني أكثر وضوحًا مع ذاتك، حتى تعيدي ترتيب الأوليات بما يتوافق مع حياتك الجديدة ويحقق لها النجاح.


تخلصي من خلافات الماضي

احرصي على إنهاء جميع الخلافات المتعلقة بالزواج الأول" الاجتماعية والقانونية" قبل إتمام زواجك الثاني، حيث أن استمرارها بعد الزواج الثاني يؤرق زوجك الجديد ويعكر صفو الحياة بينكما.

 

كوني واضحة

احرصي ان تبني حياتك الجديدة على الصدق والمصارحة، واسعي لتفهم شخصية الزوج الجديد وطرق التعامل معه، لتكسبي وده ما يجعل حياتكما أكثر استقرار.


تخلصي من بعض الصفات

حاولي كلما أمكن أن تتخلصي من بعض الصفات التي كانت سببًا في خلافاتك الدائمة مع زوجك السابق كالغيرة المفرطة أو العصبية أو الاسراف فيما لا جدوى منه، وغيرها من الصفات التي يتسبب استمرارها في افساد حياتك الجديدة.

اقرأ أيضا..

ads