الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تنشط الذاكرة وتخلصك من النسيان المتكرر

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 06:00 م
هير نيوز

يعاني الكثيرون من مشكلة ضعف الذاكرة والنسيان المتكرر والتي تتسبب لهم في العديد من المشكلات في حياتهم اليومية.


اذا كنتِ واحدة ممن يعانين هذه المشكلة فعليك أن تضفي لقائمة طعامك هذه الأطعمة الهامة والتي أثبتت الأبحاث فاعليتها في تحسين الذاكرة وتقويتها.


5 أطعمة تنشط الذاكرة وتخلصك من النسيان المتكرر..


 


التمر


يعد التمر من أغنى الأطعمة المغذية للمخ حيث يقوي حجرات المخ، وبفضل ما يمنحه للجسم من الحديد والفسفور فإنه يساعد في تقوية الذاكرة والتعرض لنوبات النسيان المتكرر.


عشبة المرمية


لعشبة المرمية تأثير كبير في تقوية الذاكرة والحماية من خطر الإصابة بالزهايمر لاحتوائها على إنزيمات تعمل على مواجهة هرمون استيايل والذي يسبب الزهايمر.

 

 


أوراق البقدونس


تتميز أوراق البقدونس بغناها بفيتامين ج وفيتامين د واللذان لهما دور حيوي في علاج ضعف الذاكرة وقلة التركيز، لذا يصنف البقدونس بأنه منشط طبيعي للذاكرة.


الأسماك


يساهم الحرص على تناول وجبة من الأسماك مرتين في الأسبوع في تقوية الذاكرة وخاصة أسماك المكريل والسلمون لاحتوائها على أحماض أوميجا3 حيث انها تعمل على تنشيط الذاكرة وجعلها أكثر يقظة.


 


النعناع


يتميز النعناع بغناه بمضادات الأكسدة والتي تساهم في تنقية الجسم من الشوائب الضارة والتي تؤثر بدورها على المخ فتسبب ضعف الذاكرة وعدم القدرة على التركيز.   


القرفة


يساهم تناول مشروب القرفة الساخن في تنشيط الدورة الدموية في جميع أعضاء الجسم ومنها الدماغ ما يساعد على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز.


اقرأ أيضاً..


ads