السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 عادات خاطئة تسبب الفوضى في منزلك

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 08:34 م
فوضى في المنزل
فوضى في المنزل

تبذل الكثير من السيدات مجهودا كبيرا في تنظيف المنزل، ولكن في النهاية قد لا يتحقق لك ما ترغب فيه من رؤية منزلها مرتب ونظيف بالصورة التي تتمناها حيث تتعدد الأمور المسببة للفوضى من أفراد أسرتها، سواء من الزوج أو الأولاد.

وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» عدة عوامل تسبب الفوضى في منزلك.

6 عادات خاطئة تسبب الفوضى في منزلك


فوضى الأوراق والفواتير

قد تميلي أنتي وزوجك للاحتفاظ بالأوراق والفواتير دون تحديد مكان معين للاحتفاظ بها، ما يجعل تراكمها يومً بعد يوم يميل للتفاقم، حيث تجدينها مكدسة في اغلب الأرفف في منزلك ما يزيد من الشعور بالفوضى.

فوضى الوسائد الصغيرة

 على الرغم ما تضفيه الوسائد المزخرفة من مظهر جمالي لأثاث المنزل، الا أن كثرتها تسبب فوضى وإزعاج، لذلك يفضل تقليل أعدادها واختيار الوسائد القابلة للغسل لا مكانية تنظيفها بشكل دائم.



فوضى لعب الأطفال

من أكثر الأمور المسببة للفوضى في المنزل هي لعب الأطفال المتناثرة في كل مكان، فاحرصي ان يقتصر لعب اطفالك في غرفتهم الخاصة، وان لم يتاح توفير لهم غرفة خاصة بإمكانك توفير صندوق كرتوني أو خشبي للاحتفاظ بألعابهم.

فوضى الشواحن والسماعات

تتعدد متعلقات لهواتف المحمولة، محدد ومن أهمها الشواحن والسماعات وغيرها، والتي يحرص الكثيرون على الاحتفاظ بها حتى وان كانت معطلة دون تحديد مكان محدد للاحتفاظ بها، ما يجعله متناثرة في كل مكان مسببة قدر من الفوضى.



فوضي لأجهزة القديمة

من الأمور المسببة للفوضى في المنزل هو الإصرار على الاحتفاظ بالأجهزة القديمة مثل أجهزة الحاسوب والتليفزيونات والراديوهات القديمة وغيرهما من المتعلقات القدية التي تتسبب في ازدحام المكان وتكون مكان تتراكم عليه الأشياء الصغيرة مسببة الفوضى.

 

فوضى الأحذية

قد لا يبالي افراد المنزل بوضع الأحذية في الخزانة الخاصة بها، وتركها ملقاة في أي مكان في المنزل وفي الغرف ما يسبب فوضى كبيرة، فضلاً عما تحمله من جراثيم وبكتيريا تشكل خطورة على صحة افراد الأسرة.

 

 

ads