السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أوقات محظورة لشرب القهوة ابعدي عنها

الأربعاء 17/يناير/2024 - 09:53 م
قهوة
قهوة


إذا كنتِ من محبي القهوة، لما تمنحه لك من الشعور بالمتعة وقدرة أعلى على التركيز، فعليك أن تدركي أنه ليس كل الأوقات مسموح لك فيها بشرب القهوة، حيث توجد بعض الأوقات التي يتسبب تناولك فيها للقهوة في تعرضك لمخاطر صحية متعددة.

في التقرير التالي ترصد لك «هير نيوز» أبرز الأوقات التي يحظر فيها تناول القهوة.

4 أوقات محظورة لشرب القهوة تعرفي عليها

 

على الريق

يتسبب تناول القهوة على معدة فارغة وقبل تناول وجبة الإفطار في زيادة مستويات احماض المعدة وهو ما ينتج عنه الشعور بالحموضة وحرقة المعدة وارتجاع المريء، لذا عليك التخلص من هذه العادة لو كنت تقومين بها.

في منتصف النهار

يلجأ البعض لشرب كوب من القهوة وسط النهار من أجل التخلص من الشعور بالخمول الذي يحول دون أداء مهامهم بشكل طبيعي،وهي عادة يصفها الأطباء بالسيئة كونها تسبب لهم الأرق ليلاً، لأن الكافيين يبقى في مجرى الدم لساعات طويلة.


قبل الذهاب للنوم

يتسبب احتساء فنجان من القهوة قبل الذهاب الى النوم في منع الجسم من إفراز "الأدينوزين"، وهو مركب كيميائي يساعد على تعزيز النوم ومنح الجسم الشعور بالاسترخاء، ما يزيد من الشعور بالأرق.

 

بعد تناول الوجبات

لا يفضل الأطباء تناول القهوة بعد تناول الوجبات وخاصة الوجبة، وارجعوا ذلك الى أن الكافيين الموجود بالقهوة يمكن أن يتداخل مع عملية الهضم الطبيعية في الجسم بعدة طرق ما قد يؤدي إلى عسر الهضم وحرقة المعدة واضطراب المعدة.



اقرأ أيضا..

 3 أسباب غريبة وراء إدمان القهوة

ads