السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 ممارسات خاطئة تعرضك لظهور بثور وحبوب الوجه

الأربعاء 17/يناير/2024 - 11:41 م
بثور وحبوب الوجه
بثور وحبوب الوجه

تتعدد الممارسات الخاطئة التي تقوم بها الكثيرات عن غير قصد وتؤدي الى ظهور بثور الوجه، وهي من الإصابات التي تنزعج منها الفتيات كونها تؤثر على اطلالتهن وجاذبيتهن.

وفي التقرير التالي ترصد «هير نيوز» أهم هذه العادات السيئة لتتجنبيها وتبتعدي عنها حفاظا على جمال الوجه.

6 ممارسات خاطئة تعرضك لظهور بثور الوجه


استخدام الكريمات الثقيلة  

يساهم الاستخدام الدائم للكريمات التي لها قوام ثقيل الى سد المسام الجلدية للبشرة وتعرضها لمشكلة ظهور البثور والحبوب ،لذا ينصح باستبدالها بالكريمات الخفيفة التي يسهل على البشرة تشربها.

 

النوم بمساحيق التجميل

يؤدي النوم دون ازالة مساحيق التجميل في تراكم الاوساخ داخل مسام البشرة وهو ما يجعلها أكثر عرضة لظهور البثور والحبوب، لذا يفضل تنظيف البشرة جيدًا قبل النوم لمنحها الفرصة لتتنفس.

 

السهر لساعات طويل

يساهم التعود على السهر لساعات طويلة من الليل الى إحداث خلل في هرمونات الجسم، ما يجعل البشرة تبدو أكثر شحوباً وتكون أكثر عرضة لظهور بثور الوجه.


تناول الأطعمة غير الصحية

يؤدي الاعتياد على تناول الوجبات الجاهزة الى خلل حدوث بتوازن البشرة وجعلها أكثر عرضة لظهور الحبوب والندبات.

غسل الوجه بالصابون

يحتوي الصابون على العديد من المواد كيماوية والتي تؤثر بالسلب على صحة البشرة ويزيد من جفافها، حيث تخرب هذه المواد الغشاء المائي الذي يساعد على حماية وتوازن البشرة، لذا ينصح باستعمال الغسول المناسب لنوع البشرة.


الافراط في تقشير البشرة

تبالغ الكثيرات في تقشير البشرة، ظنا منهن ان ذلك يمنحها المزيد من الاشراق، ولكن الحقيقية أن الافراط في تقشير البشرة يساهم في تحفيز البشرة لإفراز مزيد من الزيوت لتعويض ما فقدته لحفظ توازنها من جديد، ما يتسبب في سد مسام الجلد وظهور البثور.

اقرأ ايضا..

 3 علامات في الوجه تشير إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار

 

 

 

ads