الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل الجدول الجديد لرحلات معرض رمسيس ذهب الفراعنة في أوروبا

الخميس 18/يناير/2024 - 09:26 م
معرض رمسيس ذهب الفراعنة
معرض رمسيس ذهب الفراعنة

أعطى مجلس الوزراء الضوء الأخضر لمواصلة إقامة معرض رمسيس ذهب الفراعنة في مدينة كولونيا الألمانية خلال شهر يوليو المقبل، كما وافق مجلس الوزراء على استمرار إقامة المعرض في ألمانيا خلال الفترة من 13 يوليو 2024 إلى 6 يناير 2025، وتعد تلك هى الجولة الثالثة لمعرض رمسيس ذهب الفراعنة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. 




إقامة معرض رمسيس في ألمانيا

وقرر مجلس الوزراء، خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إقامة معرض رمسيس ذهب الفراعنة في جامعة كولونيا بألمانيا، كما قرر المجلس إعادة نعش سننجم الخشبي إلى مصر. وبذلك يصل عدد القطع الأثرية الموجودة في المعرض إلى 180 قطعة أثرية قيمة. 

ويضم المعرض العديد من القطع الأثرية الفرعونية، والتي لم يسبق لها العرض خارج مصر، بما في ذلك المجوهرات الذهبية والفضية الصلبة والتماثيل والتمائم والأقنعة والتوابيت. 

فيما انطلق معرض رمسيس ذهب الفراعنة في نوفمبر 2021، وجاب عدد من أشهر الولايات المتحدة الأمريكية وأبرزها هيوستن وسان فرانسيسكو، ثم جاب المعرض الأثري عاصمة فرنسا، مدينة باريس، حيث زاره وقتها ما يقرب من 820 ألف شخص. 


رحلات معرض رمسيس 

وأقيم معرض رمسيس وذهب الفراعنة حاليًا في مدينة سيدني، بأستراليا، حيث تلقى استجابة كاسحة من الجمهور عندما افتتح أمام الزوار في 18 نوفمبر الماضي 2023. وتم بيع ما يقرب من 110.000 تذكرة للمعرض. 

وقد حضر الافتتاح الرسمي في 16 نوفمبر وزير الفنون والموسيقى والسياحة الأسترالي جون جراهام وأكثر من 500 ضيف، بالإضافة إلى وفد من وزارة السياحة والآثار، ضم أمينها العام مصطفى وزيري. 


من هو الملك رمسيس؟ 

ولعب الملك رمسيس الثاني، أحد أشهر ملوك الفراعنة، والأطول حكمًا في مصر القديمة، دورًا حاسمًا في توسيع المملكة من خلال تأكيد سيطرته على النوبة.  

وقام ببناء معبد أبو سمبل الرائع في أسوان، والذي لا يزال معلمًا سياحيًا بارزاً، وحتى اليوم شاهداً على إنجازاته، وشهدت مصر في عهده فترة من السلام والازدهار استفاد منها الشعب المصري كثيرًا.

اقرأ أيضا.. 

ads