الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السوبرانو فرح الديباني تشعل مسرح العلا في السعودية (صور)

الخميس 18/يناير/2024 - 11:29 م
فرح الديباني
فرح الديباني

عادت عازفة السوبرانو المصرية فرح الديباني إلى مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، لتقديم أمسية خاصة من الموسيقى الأوبرالية، نيابة عن أوبرا باريس الوطنية المرموقة، حيث حظي هذا الحدث بدعم مؤسسات ثقافية سعودية ذات تأثير كبير. 




من هي فرح الديباني؟ 

اشتهرت فرح الديباني بغنائها في باريس النشيد الوطني الفرنسي في حفل إعادة انتخاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. والأهم من ذلك أنها أصبحت أيضًا أول فنانة عربية تنضم لأوبرا باريس.

كما قدمت الديباني عرضها لأول مرة في مدينة العلا السعودية في مارس 2023، وأعربت عن إعجابها بـ "هدوء" الموقع التراثي بالمملكة العربية السعودية.


حفل فرح الديباني في العلا 

وقد ضم الحفل في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، والذي أحيته مغنية السوبرانو المصرية فرح الديباني، وقد استمر ساعة واحدة في قاعة مرايا للحفلات الموسيقية في العلا، أكبر مبنى عاكس في العالم، الديباني وثلاثة مطربين مختارين آخرين، بما في ذلك السوبرانو السعودية سوسن البهيتي، وراقصة الباليه الفرنسية أليس رينافاند.  

وقد تم تصميم الحفل ليكون عبارة عن عرض قائم على الرواية الأوبرالية، حيث تجتمع الموسيقى والرقص، ويقدم مشاهد من إنتاجات الأوبرا بما في ذلك مسرحية أوبرا "كارمن" الشهيرة، والتي من ألحان جورج بيزيه في القرن التاسع عشر.



فرح الديباني تعرب عن سعادتها في العلا السعودية

وفي سياق متصل، أعربت فرح الديباني عن سعادتها لتقديم حفل في العلا السعودية: "إنه عرض مهم لأنه أول تعاون بين أوبرا باريس والمملكة العربية السعودية". 

وأضافت الديباني: "كنت سعيدة جدًا ويشرفني أن تختارني أوبرا باريس لتمثيلها. وسعيدة إني عربية، لأنه يتيح لي أن أكون "أقرب" من الجمهور هنا، في النهاية، إنه جسر جميل بين هذين البلدين والثقافتين". 


اقرأ أيضا.. 

ads