السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة حديثة: 5 أطعمة مُرة تتمتع بفوائد صحية مذهلة

الجمعة 19/يناير/2024 - 07:07 م
اطعمة مرة
اطعمة مرة


 

على الرغم من أن الأطعمة التي تحمل قدر من المرارة في مذاقها، لا تعد الخيار الأفضل للكثيرين، إلا أن ما كشفته الأبحاث الحديثة يؤكد أنها تتفوق في فوائدها الصحية على الأطعمة حلوة المذاق، فبحسب دراسة ألمانية حديثة فإن الأطعمة ذات الطعم المُر تتمتع بفوائد صحية متعددة منها تحفيز عملية الهضم وكبح الشهية وخفض نسب الكوليسترول الضار وضبط معدلات السكر في الدم وتحسين وظائف الكبد.

وفي التقرير التالي ترصد «هير نيوز» أهم الأطعمة المُرة وأبرز الفوائد الصحية التي تتمتع بها.


5 أطعمة مُرة ستبهرك فوائدها

 

بذور الحلبة

يسرع تناول بذور الحلبة بشكل يومي من خفض مستويات الجلوكوز والكولسترول الضار بنسب كبيرة، ما يحمي من الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

 الباذنجان

 

الباذنجان من أهم الأطعمة المُرة التي تتميز بتعدد فوائدها الصحية، حيث يعد مصدر هام للحديد الذي يحمي من خطر الإصابة بفقر الدم، فضلاً عن غناه بالألياف الصحية التي تكبح الشهية ما يساعد على تقليل الوزن.


 

القهوة

تعد القهوة من المشروبات المُرة الغنية بالمواد المضادة الأكسدة، مثل مركبات البوليفينول، التي لها دور كبير في مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان، ما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري.

 

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أغنى الأطعمة بمضادات الأكسدة، هو ما يحسن الصحة المناعية للجسم، ويحسن من صحة القلب والاوعية الدموية، كما يهاجم علامات الشيخوخة مع تقدم العمر.


 

قشور الرمان

 تحتوي قشور الرمان على العديد من المركبات التي تعمل على تقليل مستويات الجلوكوز بالدم لدى مرضى السكر وتحسين عملية الهضم وتحسين وظائف الكبد، لذا ينصح بتجفيفها وتناولها بعد غليها في الماء.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



 

 

 

 

 

ads