الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 مسكات طبيعية تخلصك من خطوط الجبهة

الجمعة 19/يناير/2024 - 06:01 م
هير نيوز

عندما ينخفض إنتاج الكولاجين في البشرة، يزداد ظهور الخطوط التعبيريّة خاصة في منطقة الجبهة، وهو أمر مزعج للكثير من النساء يدفعهن للبحث عن الطرق التي تساهم في التخلص من هذه الخطوط على الرغم من تكلفتها الباهظة.


وفي السياق التالي تقدم لك "هير نيوز" 3 ماسكات طبيعية يؤكد خبراء التجميل فاعليتها في القضاء على خطوط الجبهة المزعجة.


3 مسكات طبيعية تخلصك من خطوط الجبهة


 


زيت الجوجوبا


يتميز زيت الجوجوبا بغناه بفيتامين" E "، والذي يساعد في إبطاء عملية شيخوخة الجلد وتقليل تجاعيد الجبهة.


طريقة التطبيق


احضري بضع قطرات من زيت الجوجوبا، ثم دليكي البشرة بها من خلال اتباع حركات تصاعدية بأطراف الأصابع، وترك الزيت لمدة 20 دقيقة ثم غسل الجبهة بالماء، مع تكرار الوصفة كل يوم قبل النوم.


 


ماسك عصير الليمون


يعد الليمون من أكتر الأطعمة الحمضية الغنية بفيتامين سي، والذي تتعدد فوائدها الصحية للبشرة، حيث يمنحها الترطيب والنضارة والتفتيح ويساعد على حمايتها من التجاعيد.


طريقة التطبيق


تُفرك البشرة بعصير الليمون بلطفٍ، ثم تترك لمدة 5-10 دقائق، بعد ذلك تُغسل البشرة بالماء وتنشّف جيداً، ويكرر ذلك مرتين إلى ثلاث مرّاتٍ يومياً للحصول على أفضل النتائج مع الحرص على استخدام المرطب بعد التطبيق.




ماسك الزبادي وزيت الزيتون


يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك  الذي يعمل على تطهير المسامات وتضييقها، مما يؤثّر إيجابياً على البشرة ويخفف من التجاعيد والخطوط الدقيقة والندوب ويجعلها أكثر نعومة، كما أن لزيت الزيتون فوائد متعددة لغناه بالفيتاميتات المعززة لصحة البشرة وحمايتها من التجاعيد.

 

طريقة التطبيق


يخلط ملعقتين من الزبادي مع قطرات زيت الزيتون بشكلٍ جيد حتى تتجانس جيداً، ثم يوضع الماسك على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل بالماء الفاتر وينشّف جيداً، ويكرر ذلك مرتين بالأسبوع  وستلاحظين النتائج.


ads
ads