الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ادعمي صحتك أثناء الحمل بتناول هذا العنصر يوميا

السبت 20/يناير/2024 - 07:40 م
المراة الحامل
المراة الحامل

تتزايد حاجة المرأة الحامل لعنصر الفسفور بشكل كبير في فترة الحمل، حيث يساعد على تقويه عظامها وعظام جنينها، كما يساعد على التعافي السريع بعد الولادة، ويؤكد الأطباء ان حاجة المرأة لهذا العنصر تصل الى 1000ملليجرام يوميا.

 وفيما يلي نقدم لك سيدتي «هير نيوز» أهم الأطعمة الغنية بالفسفور.

 ادعمي صحتك في الحمل بتناول الأطعمة الغنية بالفسفور

 

لحم الرومي

يحتوي لحوم الرومي على 300 ملليجرام من الفسفور، أي 40% من الحصة اليومية التي تحتاج اليها المرأة الحامل يوميًا فضلاً عن امداد الجسم بالبروتين والفيتامينات الهامة خاصة وفيتامين ب.

الكبدة

تعد الكبدة على رأس قائمة الأطعمة الغنية بالفسفور، حيث يحتوي 85 جرام منها فقط على 50% من الحصة اليومية اللازمة للمرأة الحامل ما يعزز صحتها وصحة جنينها، كما أن لتناولها دور كبير في حمايتها من أنيميا الحمل.


اللبن كامل الدسم

يحتوي كوب من اللبن كامل الدسم على 30% من الحصة اليومية اللازمة لجسم الحامل من الفسفور بجانب غناه بالكالسيوم الذي يحميها من خطر ترقق العظام.

المأكولات البحرية

تعتبر المؤكلات البحرية مصدرا جيّدا للفسفور حيث إن الحصة الواحدة منهُما تُغطّي 70% من الكمية الموصي بها يوميّا للمرأة الحامل، ومن أهم أنواع الأسماك الحبار والجمبري.

عباد الشمس

يحتوي 28 جرام من بذور عباد الشمس على 45% من الحصة اليومية اللازمة من الفسفور وهو الأمر نفسه الموجود في اللب الأبيض، ولكن يفضل ان تتناوله الحامل غير مملح، لتجنب التعرض للارتفاع الضغط اثناء الحمل.

 

 للأمهات الجدد.. تعرفي على أسباب تساقط الشعر اثناء الرضاعة ومتى يتحسن؟!

ads