الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب غير متوقعة تؤدي إلى تأخر الحمل

الأحد 21/يناير/2024 - 10:59 م
أسباب تاخر الحمل
أسباب تاخر الحمل

تتعدد أسباب تأخر الحمل، ومنها ما لا يتعلق بمشكلات صحية عند المرأة، ولكن تتعلق في بعض الأحيان ببعض الممارسات والعادات التي لا يخطر ببال المرأة أنها تؤثر على قدرتها الإنجابية.

وفي التقرير التالي تستعرض لك سيدتي «هير نيوز» أسباب غير متوقعة تؤدي الى تأخر الحمل.

أسباب غير متوقعة تؤدي الى تأخر الحمل


مستحضرات التجميل

ربطت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة ماساتشوستس الأميركية بين التعرض إلى مادة "الفثالات" الموجودة في العديد من مستحضرات التجميل -، وبين الصحة الإنجابية للمرأة والتقليل من فرص احتمالات حدوث الحمل، حيث أنها تزيد من الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الجسم، كما أنها تتداخل مع وظيفة الهرمونات الطبيعية، وتثبط نشاطها في الجسم.

و"الفثالات" هي مجموعة من المواد الكيميائية المصنعة، مثل الشامبو ومستحضرات التجميل والصابون والعطور وطلاء الأظافر ومثبتات الشعر ومرطبات الجسم.


ادمان الوجبات الجاهزة

كشفت الأبحاث الحديثة أن اعتياد المرأة على تناول الوجبات الجاهزة المشبعة بالدهون، يقلل من فرص انجابها، ولذلك لدور هذه الأطعمة في رفع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، والذي يؤدي ارتفاعه الى التأثير السلبي على خصوبة المرأة، ما يؤدي الى تأخر الانجاب.


التفكير الزائد

يساهم التفكير الزائد وما يصاحبه من الشعور بالضغوط والتي ينجم عنها التوتر والقلق في احداث اضطرابات هرمونية بجسم المرأة تؤثر على مواعيد الإباضة وهو ما ينجم عنه تأخر حدوث الحمل.

 

نزيف اللثة

 ربطت العديد من نتائج الأبحاث الحديثة بين الصحة الفموية وبين الصحة التناسلية للمرأة، حيث أكدت أن الإصابات الفموية كالتهاب اللثة وتقرحات الفم وغيرها تؤثر على صحة المرأة الإنجابية، نظرًا لتسلل البكتريا والميكروبات الى الدم، لذا ينصح بالاهتمام بغسل الاسنان والاعتناء بنظافة وصحة الفم لمنع التقرحات.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين

اقرأ أيضا..

البرسيم الأحمر.. أسباب تأخر الحمل عند النساء

ads