الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح لتقويم سلوك طفلك المهمل «كافئيه»

الأحد 21/يناير/2024 - 10:39 م
الطفل المهمل
الطفل المهمل


إذا كنت تعتمدين على التوبيخ والعقاب البدني كوسيلة لتقويم سلوك طفلك المهمل، فتأكدي أن هذه الأساليب لن تجدي معك نفعًا بل تزيده عناد وإصرار على ما يفعله، وأن ما عليك فعله هو اتباع هذه النصائح التي جمعتها لكي سيدتي «هير نيوز» بحسب ما خلص اليه خبراء التربية.


 4 نصائح لتقويم سلوك طفلك المهمل


اجعليه يتعلم منك

احرصي أن تكوني قدوة لطفلك في الترتيب والتنظيف، فالفوضوية والإهمال سلوكيات مكتسبة، فلا تكوني متناقضة مع طفلك بأن تنصحيه بإتباع النظام وأنت لا تمارسين ذلك، لذا احرصي ان يتعلم منك طفلك ان يضع الأشياء في أماكنها المخصصة ويحافظ على متعلقاته كما تفعلين.

 

كلفيه ببعض المهام

 كلفي طفلك الفوضوي بعض المهام البسيطة التي تتناسب مع قدرته وسنه، مثل ترتيب صندوق لعبه أو ترتيب كتبه وملابسه ليشعر بقيمة ما بذله من مجهود كما يشعر بقيمة الجمال والترتيب ما يجعله أكثر حفظًا على نظافة ما قام به.


لا تعاقبيه

 لا تجعلي التوبيخ والعقاب البدني هو ديدنك للتعامل مع طفل المهمل، فذلك لن يجدي معه، بل يزيده اصرارًا على ما يمارسه كنوع من العناد والتمرد، كما أن إستجابته لك تكون بدافع الخوف وليس بدافع التغيير.

 

كافئيه

بادري بالثناء على طفلك حينما يقوم بسلوك جيد كترتيب حجرته ومتعلقاته الخاصة ، وأشعريه بامتنانك له حبك له، كما يمكنك مكافئته بهدية يحبها فذلك يحفزه على المداومة على الترتيب ما يساهم في تقويم سلوكه بشكل فعال.

 

 4 نصائح لتقويم سلوك طفلك الكذاب «لا تجبريه على الاعتراف»

 

ads
ads